وزيرا التخطيط والتنمية المحلية خلال الاحتفال بمشروع السيارة المجهزة وزيرا التخطيط والتنمية المحلية خلال الاحتفال بمشروع السيارة المجهزة

12 سيارة مجهزة تقدم 140 خدمة بالشوارع..

المحليات‭ ‬تودع ‬‮«‬فوت‭ ‬علينا‭ ‬بكرة‭ ‬ياسيد‮»‬

شريف الزهيري- أحمد عبدالهادي الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 11:01 م

بعد أن سيطرة مقولة "فوت علينا بكرة ياسيد" لعقود طويلة على منظومة الخدمات الحكومية أصبح الموظف هو الذى يتوجه الى المواطن لتقديم الخدمة وذلك بعد أن تسلمت وزارة التنمية المحلية من وزارة الخطيط ١٢ سيارة خدمة تكنولوجية، وتم تخصيص هذه السيارات الى ٨ محافظات لتقدم ١٤٠ خدمة للمواطنين.

وشهدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أمس احتفالية تسليم السيارات لـ 8 محافظات هى القاهرة والجيزة والقليوبية والمنيا والأسكندرية والأقصر وكفر الشيخ وأسوان، وذلك بموجب بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين مارس الماضى بشــأن تدبير وتشغيل مراكز⊇ تكنولوجية متنقلة تقدم خدمات المحليات. أكدت وزيرة التخطيط حرص الوزارة على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، لتحقيق الشفافية والنزاهة فى الجهاز الحكومي∀.⊇وأوضحت السعيد أن مشروع تطوير الخدمات الحكومية بدأ بهدف توفير خدمات للمواطنين والمستثمرين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة فى جميع أنحاء الجمهورية من خلال عدة وسائل متمثلة فى تطوير المراكز التكنولوجية لخدمات المواطنين بالأحياء والمدن بعدد (265) مركزا تكنولوجىا تعمل بنظام مركزى موحد ومميكن.

 وأوضحت السعيد أن فكرة مشروع "مراكز الخدمات التكنولوجية المتنقلة" تقوم على توفير سيارات تنقل الخدمات الحكومية إلى مقر إقامة المواطنين فى أماكن تواجدهم فى وقت قياسى وذلك لسرعة انجاز تقديم الخدمات وبسهولة وكفاءة، بالإضافة إلى تعظيم موارد الدولة بتشجيع المواطنين على سداد مستحقات الدولة دون تأخير، مشيرة إلى أن مراكز الخدمات التكنولوجية المتنقلة تقوم بتأدية ما يزيد عن عدد (140) خدمة من خدمات المحليات دون الحاجة إلى توجه المواطنين للمركز التكنولوجى بالحى أو المدينة.

 ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن الوزارة حرصت على مدار الأعوام الثلاثة الماضية على تنفيذ التكليفات والتوجيهات المستمرة للرئيس عبدالفتاح السيسى فيما يخص تحسين نظم تقديم الخدمات.

 وقال وزير التنمية المحلية إن الوزارة تسارع حالياً لإطلاق البوابة الالكترونية لخدمات المحليات عبر الإنترنت بشكل رسمى وتطبيق آليات الدفع الإلكترونى للحصول على 42 خدمة بشكل رسمى وبدون الذهاب للمركز التكنولوجى بالإضافة إلى إتاحة خدمات الشهر العقارى فى 155 مركز خلال عام 2020− 2021.

 ومن جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن تلك العربات تعد خطوة هامة لتسهيل وتيسير الامر على المواطنين، مضيفا ان المحافظة تقوم بتقديم كافة سبل الدعم وتعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لتطبيق منظومة التحول الرقمي، لكونها تعد أحد المحاور الرئيسية لتطوير الخدمات الحكومية، والتى تأتى ضمن خطة الدولة للإصلاح الإدارى وتحسين أداء الهيئات الحكومية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن المحافظة وضعت خطة لتحديث العمل الادارى ضمن رؤية الدولة 2030 بتطوير نظام حوكمة متكامل يضمن سير العمل بكفاءة مع تسهيل الاجراءات بين الادارات المختلفة.

 وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذا التطوير يعتمد على منظومة الكترونية موحدة حيث إن جميع الأحياء سوف تعمل من خلال تطبيق الكترونى موحد يتيح للمواطنين الاستعلام عن الخدمات.

 ومن جانبه قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المراكز التكنولوجية المتنقلة مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية والاتصالات المؤمنة بهدف التيسر على المواطنين من خلال زيادة قنوات إتاحة الخدمات للحصول عليها بشكل أفضل. 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة