قوافل علاجية بمدن جنوب بالغردقة
قوافل علاجية بمدن جنوب بالغردقة


الكشف عن 1307 حالات في 6 قوافل علاجية بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 11:13 م

قامت مديرية الصحة بالبحرالأحمر بتنفيذ عدد 6 قوافل علاجية بمدن جنوب الغردقة ( سفاجا - القصير - مرسى علم- الشلاتين- حلايب ) للكشف على المرضى من أهالي البحر الأحمر وتقديم كافة الأدوية العلاجية لهم بالمجان وتحويل الحالات المحتاجة الى المستشفيات .

اقرأ أيضا|«رئيسة مركز ومدينة رشيد» تشهد فعاليات القافلة السكانية الشاملة بقرية العامرية

أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بأن القوافل الطبية استمرت طوال الفترة الماضية؛ حيث بدأت ١-٤ وانتهت ١٢-٤ ، قامت خلال هذه الفترة بالكشف عن ١٣٠٧ حالة في التخصصات ( باطنة - جرائم- نساء - أطفال - أسنان - تنظيم أسرة ) ؛ مضيفاً أن قوافل العلاجية الستة قامت بتقديم الخدمة الطبية للمرضى من الفحوصات المعملية والأشعة التليفزيونية "سونار"؛ بالإضافة إلى تحويل ١٤ حالة من حالات المرضى التي تحتاج إلى استكمال العلاج الى المستشفيات العامة .

وأوضح حنفي أنه تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات للحالات المرضية وصرف العلاج بالمجان داخل تلك القوافل، وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالى محافظة البحر الأحمر.

وفي ذات السياق أوضح  الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر بأن القوافل الطبية  بمدن الجنوب قامت بعمل أكثر من ٢٣٦ تحليل معملي ؛ وعمل موجات صوتية لعدد  ٧٢ حالة وتم الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة من الضغط والسكر لعدد ١٤٧ حالة ؛ كما قامت القوافل الطبية بعمل ٢٣ حالة أشعة سينية عادية.

ومن جانبهم قدم أهالي مدن الجنوب الشكر إلى اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ؛ على اهتمامه بأهالي مدن الجنوب معربين عن مدى سعادتهم على استمرار توافد القوافل الطبية وتقديم العلاج بالمجان  ؛ كما قدموا تهنئة خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة