كورونا وكبار السن كورونا وكبار السن

دراسة: دواء الربو يساعد كبار السن على التكيف مع «كورونا»

وائل نبيل الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 04:01 ص

أظهرت دراسة بارزة أن دواء الربو الذي يتم استنشاقه والرخيص نسبيًا، يساعد كبار السن الذين يعانون إصابة كورونا، على التعافي أسرع بثلاثة أيام.

وبحسب " الجارديان" البريطانية، وجدت تجربة أجريت على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وأكثر من 50 عامًا، يعانون من ظروف صحية أساسية، أن استنشاق عقار «بوديزونيد» مرتين يوميًا لمدة أسبوعين، قلل من وقت الشفاء وساعدهم على البقاء بصحة جيدة، والشعور بتحسن من أولئك الذين لم يتم إعطاؤهم الدواء في الأسابيع اللاحقة.

ويقول الباحثون إن تلك هي النتائج المبدشية والمؤقتة للدراسة، التي تبحث عن علاجات يمكن استخدامها في المجتمع بدلاً من المستشفى، ويمكن أن تغير الممارسة السريرية في جميع أنحاء العالم، خاصة في العديد من البلدان التي يتوفر بها عدد أقل من أسرة المستشفيات لمرضى كورونا، مما يجعل علاج أكبر عدد ممكن من الأشخاص في المنزل أمرًا مهمًا.
 

وقد تم إدخال عدد أقل من الأشخاص في التجربة إلى المستشفى من بين أولئك الذين عولجوا بعقار «الكورتيكوستيرويد المستنشق» - 8.5٪ مقارنة بـ 10.3٪ ممن خضعوا للعلاجات المعتادة - لكن ذلك كان في وقت تراجع دخول المستشفى، لذا فإن التأثير غير واضح، كما يقول العلماء الذين تم نشر ورقتهم كطباعة مسبقة، مما يعني أنها لم تخضع بعد للمراجعة.

وقال "،  كبير الباحثين المشترك كريس باتلر، طبيب عام من جنوب ويلز وأستاذ الرعاية الأولية في جامعة أكسفورد: "هناك دليل على أن دواءً رخيصًا نسبيًا ومتاح على نطاق واسع مع آثار جانبية قليلة جدًا يساعد الأشخاص المعرضين لخطر أكبر من نتائج أسوأ من كورونا Covid-19 على التعافي بشكل أسرع، والبقاء أفضل بمجرد أن يشعروا بالشفاء، ويحسن صحتهم".

وأضاف: "لذلك نتوقع أن الممارسين الطبيين في جميع أنحاء العالم الذين يهتمون بالأشخاص المصابين بكورونا Covid-19 في المجتمع قد يرغبون في النظر في هذا الدليل عند اتخاذ قرارات العلاج، حيث يجب أن يساعد الأشخاص المصابين بكورونا Covid-19 على التعافي بشكل أسرع. "

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة