تنظيم نوم الرضيع في رمضان
تنظيم نوم الرضيع في رمضان


نصائح صحية | تنظيم نوم الرضيع في رمضان

شيرين الكردي

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 09:00 ص

خلال شهر رمضان يتغير روتين الأم وبالتالي يتغير نمط حياة الطفل فبعد تأقلم الرضيع علي موعد نوم الأم يتغير هذا الوضع ، يبدأ نظام يومكِ في التغيّر، لتسهري طوال الليل حتى السحور وتستيقظي طوال النهار حتى الإفطار، وبالطبع يتأثر نمط نوم رضيعكِ بهذا الأمر، فينقلب نومه ويومه، مثل روتين أفراد المنزل، فذلك بعض الأمهات تعاني من اضطرابات في مواعيد النوم لدى أطفالها وهذا ما يتسبب في بعض المتاعب والإجهاد لها .

طرق تنظيم نوم الطفل في الشهر الأول‎

لذلك نقدم لكٍم 4 نصائح لكيفية تنظيم نوم الرضيع في رمضان :

1- تهيئة الرضيع لروتين النوم  :

نجد أن بعض الأطفال منهم من اعتاد علي روتين معين قبل قدوم شهر رمضان لذلك إذا كان طفلك الرضيع ممن اعتادوا على ذلك فان تحميم بسيط بمياه دافئة مع الأنوار الخافضة سوف يشعره بالنوم وبالتالي فإنه ينام بيسر.

2- إطعام طفلك بانتظام :

احرصي على إرضاع طفلك وإطعامه بشكل منتظم خلال اليوم فهذا سوف يساعده على النوم بشكل أسرع .

3- عدم تغيير موعد نوم الطفل :

فهناك بعض الأطفال الرضع الذين اعتادوا على النوم بالليل والإستيقاظ أثناء فترة النهار فإذا إذا كان الطفل قد اعتاد على ذلك فلا تغيري هذا الوضع وذلك حفاظا على صحته.

4- تقسيم وقت القيلولة :

يمكنكٍ عزيزتي الأم بقاء طفلك مستيقظاً خاصة أثناء النهار وذلك لكي تستطيعي وقت الفطار أن تتناولي فطارك بكل سهوله و ذلك من خلال تقسيم وقت القيلولة لطفلك إلى فترتين واحدة منها في منتصف النهار وهو وقت الظهيرة وأخرى منها قبل موعد الإفطار بحيث أنه لا تزيد كل فترة من الفترتين عن ٤٥ دقيقة ".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة