صورة موضوعية للسياحة في مصر صورة موضوعية للسياحة في مصر

«رومانيا» و«التشيك» و«بولندا » أسواق سياحية وافدة و 2022 العودة الطبيعية

إنجي خليفة- مي سيد الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 11:10 ص

شهدت الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في عام 2021 زيادة من عدة أسواق سياحية ، ويأتي ذلك نتيجةلجهود مصر  التي قررت فتح المجال الجوي للرحلات الدولية وسط إجراءات احترازية مؤمنة و بمعايير دولية ضد جائحة كورونا .


 من جانبها أكدت نائبة وزير السياحة و الآثار د.غادة شلبي لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه من المتوقع أن تشهد الحركة السياحية تحسنا في منتصف 2021، مضيفا "أتوقع أن يشهد عام 2022 تحسنا كبيرا وعودة الحركة لمعدلاتها الطبيعية مثل 2019، ويمكن أن  يكون عام 2022 أفضل من عام 2019". 

وفي هذا الصدد استقبلت المطارات المصرية عدة رحلات دولية شملت أفواج سياحية حيث قامت الشركة الوطنية مص رللطيران، بتشغيل أول رحلة خاصة من مطار القاهرة إلى مطار طابا وعلى متنها 200 راكب في الاتجاهين بطائرتها الجديدة من طراز الإيرباص A320Neo.

 استقبل مطار الغردقة الدولي، أولى رحلات شركة أير بوخاريست القادمة من رومانيا وعلى متنها ١٤٧ راكبا، كما استقبل، أولى رحلات شركة Chair airline السويسريه القادمة من مدينة زيورخ السويسرية، وكذلك أولى رحلات شركة أفياري الأوروبية القادمة من (مولدوفا) وعلى متنها ١٨٠ راكب، والرحلة الأولى من شركة إيزى جت البريطانية أحد أهم شركات الطيران على مستوى العالم وأوروبا والقادمة من مطار جاتويك لندن وعلى متنها ١٣١ راكبا، وأولى رحلات شركة بلغاري إير للطيران العارض القادمة من صوفيا عاصمة بلغاريا، وكان على متنها ١١٨ راكبا، واشتقبل المطار أولى رحلات مصر للطيران القادمة مباشرة من بودابست عاصمة المجر، وعلى متنها 112 راكبا.

شاهد ايضا :- بعد توقف 5 سنوات.. توقعات بعودة الرحلات الروسية للمقاصد السياحية في مايو

 

 وشهد مطار الغردقة وصول عدد من الرحلات السياحية الجديدة القادمة من دول أوروبا، وذلك في ظل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، حيث استقبل المطار ثلاث رحلات جوية قادمة من كل من دولة سويسرا وفرنسا والتشيك، وهي رحلة شركة إيزى جيت (Easy jet) القادمة من العاصمة جنيف بسويسرا وعلى متنها ١٤٥ راكباً، ورحلة شركة فلاي ايجيبت (Fly Egypt) القادمة من العاصمة الفرنسية باريس وعلى متنها ١٦٣ راكبا، وأيضا وصول ١١٥ راكباً على متن رحلة شركة إير كايرو (Air Cairo) القادمة من العاصمة براغ بالتشيك، وذلك بعد استئناف الشركة جدول رحلاتها إلى الغردقة. 

وكان قد استقبل مطار الغردقة الدولي في 2 فبراير 2021 اولي رحلات شركة Condor للطيران الألمانية  القادمة من مدينة فرانكفورت وتحمل على متنها ٢٢٠ راكبا وتكون الرحلة ستكون منتظمة أسبوعياً.

وقامت شركة الطيران اللتوانية getjet airlines باستئناف رحلاتها الجوية إلى مطار الغردقة الدولي، حيث استقبل المطار 4 مارس 2021 أولى الرحلات القادمة من لتوانيا وعلى متنها ١٨٠ راكبا، وذلك عقب توقفها لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا العالمية والتي تسببت في توقف العديد من الرحلات الجوية العالمية وتقوم شركة الطيران اللتوانية بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً الي مطار الغردقة.

 استقبل في 27 مارس 2021 مطار الغردقة الدولي رحلة جوية تابعة لشركه lufthansa الألمانية القادمة من فرانكفورت وعلى متنها ١٩٦ راكب، ومن المقرر أن تسير الشركة رحلة واحدة أسبوعياً إلى مطار الغردقة.

وصل في 2 أبريل إلى مطار الغردقة، أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الرومانية TAROM بخط سير (بوخارست -الأقصر/ الغردقة بوخارست) وعلى متنها ١٦٦ سائحا قادمين إلى المطارين، ومن المقرر أن تقوم الشركة بتسيير رحلة أسبوعيا بخط سير (بوخارست- الأقصر/ الغردقة- بوخارست).

 

استقبل مطار الغردقة الدولي في 2 أبريل 2021 أولى رحلات شركة luxair القادمة من  مدينة لوكسمبورج وعلى متنها ١٣٨ سائحا، حيث من المقرر أن تقوم الشركة بتسيير رحلة أسبوعيا إلى مطار الغردقة.


و في هذا الصدد استقبل مطار برج العرب الدولي طائرة شركة Wizz Air من طراز Airbus 320 وعلى متنها ١٨٠ راكباً في الاتجاهين في أولى رحلاتها الجوية بين ميلانو ومطار برج العرب، وستقوم الشركة بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً بين ميلانو وبرج العرب.


وأما عن مطار مرسى استقبل علم أولى الرحلات السياحية القادمة من باريس  لشركه فلاي ايجيبت وعلى متنها ٩٧ راكبا، حيث تعد الرحلة الأولى بعد استئناف السياحة الفرنسية إلى مدينة مرسى علم والتي توقفت منذ جائحة كورونا المستجد، واستقبل أولى رحلات الخطوط الجوية الأوكرانية، من طراز B737/800  القادمة من مدينة كييف وعلي متنها ١٢٨ راكب، وتعد هذه الرحلة هي الأولى من كييف بواسطة الخطوط الجوية الأوكرانية.

شاهد ايضا :- عبّارة «شرم الشيخ – الغردقة».. برنامج سياحي غني بتجربة متفردة

وصل في 2 أبريل إلى مطار الأقصر أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الرومانية TAROM بخط سير (بوخارست الأقصر/ الغردقة بوخارست) وعلى متنها ١٦٦ سائحا قادمين إلي المطارين، ومن المقرر أن تقوم الشركة بتسيير رحله أسبوعيا بخط سير (بوخارست- الأقصر/ الغردقة- بوخارست).


 
إما عن  مطار شرم الشيخ، استقبل  أولى رحلات شركة سكات اير القادمة من كازاخستان وعلى متنها ٢٣٤ راكبا، وذلك بعد استئناف جدول رحلاتها إلى شرم الشيخ، وأولى رحلات شركة صن إنترناشونال  القادمة من طشقند- اوزبكستان ،وعلى متنها ١٥٢ راكبا، وأولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية Turkish Airlines عقب استئناف الحركة الجوية إلى مطار شرم الشيخ بعد جائحة فيروس كورونا المستجد قادمة من تركيا  وعلى متنها ١٢٥راكبا، وأولى رحلات شركة ايركايرو القادمة من أرمينيا وعلي متنها ٥٢ راكب من بينهم وفد إعلامى وبعض من وكلاء شركات السياحية الأرمينية، ورحلات شركة” EnterAir “انتر اير بعد إستئناف الحركة الجوية القادمة من بولندا وعلى متنها ١٨٩ راكبا، أولى رحلات شركة أير أستانا القادمة من كازاخستان وعلى متنها ٢٢٠ راكبا، وذلك بعد استئناف الحركة الجوية إلى شرم الشيخ بعد توقف حركة الطيران بسبب جائحة كورونا، ومن المقرر أن تسير الشركة ٤ رحلات أسبوعياً بين كازاخستان وشرم الشيخ.

 

كما استقبل، مطار شرم الشيخ الدولي 7 مارس 2021، أولى رحلات شركة Avion Expresse' القادمة من ليتوانيا و على متنها ١٧٣ راكبا، ومن المقرر أن تسير الشركة رحلة واحدة أسبوعياً إلى مدينة شرم الشيخ حتى انتهاء الموسم الشتوي الحالي من أجل الاستمتاع بالأجواء الدافئة التي تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية.

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي في 27 مارس 2021، رحلتين متتاليتين قادمتين من بولندا تابعتين لشركة'' ENT ' البولندية، حيث كان على متن الرحلة الأولى  ١٣٩ راكباً والثانية١٥١ راكب. 

 

 

شاهد ايضا :- «السياحة» الحصان الرابح في 2021.. توقعات بارتفاع نسب الإشغال إلى 62%

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة