صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الولايات المتحدة تتصدر قائمة أكثر البلاد تضررًا بكورونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 11:12 ص

مازالت الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررًا بفيروس كورونا حول العالم، بعد أن سجلت وفاة أكثر من 568 ألف شخص، وارتفعت حصيلة الإصابات فيها إلى نحو 32 مليونا.


فيما ارتفعت حصيلة ضحايا وباء كورونا حول العالم إلى نحو 3 ملايين و42 ألف حالة وفاة، فيما اقترب إجمالي الإصابات من 143 مليون إصابة حتى الآن.


وتأتي دول البرازيل و المكسيك في المرتبتين الثانية والثالثة على الترتيب بعد أن حصد كورونا أرواح أكثر من 370 ألف شخص في البلد الأول، و 213 ألف حالة وفاة في الثاني.


فقد سجلت سلطات البرازيل أكثر من 14 مليونا و43 ألف إصابة حتى الآن، كما أعلنت المكسيك عن وجود أكثر من مليونين و31 ألف إصابة.


وتحتل الهند المرتبة الرابعة في قائمة أكثر الدول تضررا من حيث الوفيات جراء تفشي الوباء، وسجلت حتى الآن نحو 181 ألف حالة وفاة، وأكثر من 15.3 مليون إصابة.


أما بريطانيا فتحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد الوفيات، وتعتبر من أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضررا، حيث حصد فيروس كورونا أرواح نحو 128 ألف شخص، وتجاوزت حصيلة الإصابات فيها 4.4 مليون إصابة، تليها إيطاليا في المرتبة السادسة، وسجلت نحو 118 ألف حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء، وحوالي 3.9 مليون إصابة.


وتأتي روسيا في المرتبة السابعة، حيث حصد فيروس كورونا أرواح 106300 شخص، وبلغت حصيلة الإصابات بالفيروس أكثر من 4.6 مليون إصابة.


وتحتل فرنسا المرتبة الثامنة في قائمة أكثر الدول تضررا حيث سجلت نحو 102000 حالة وفاة، وأكثر من 5.4 مليون إصابة، تليها ألمانيا التي حصد فيها الوباء أرواح أكثر من 80 ألف شخص، وسجلت حوالي 3.2 مليون إصابة، وفي المرتبة العاشرة إسبانيا حيث تجاوزت فيها حصيلة الوفيات 77 ألف حالة، وسجلت أكثر من 3.4 مليون إصابة.


ويواجه العالم في هذه الفترة الموجه الثالثة من فيروس كورونا وسط عدد من التحورات المختلفة للفيروس، وعلى الرغم من بدء عدد من حملات التطعيم حول العالم إلا إن مخاوف من بعض الأعراض الجانبية تدفع البعض لتجنب اللقاحات.


من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جميع لقاحات كورونا الحالية والحاصلة على موافقات رسمية، آمنه للاستخدام.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة