جانب من الندوه جانب من الندوه

«القومي للحضارة» ينظم ندوة لبحث دور المتحف في إحياء التراث 

شيرين الكردي- مي سيد الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 12:25 م

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ملتقى علمي وثقافي بعنوان «دور المتحف القومي للحضارة المصرية في إحياء التراث وتشجيع السياحة» وذلك في الأنشطة الثقافية والتعليمية التي يقوم بها المتحف ومدى أهمية التواصل الحضاري بين المتحف والمؤسسات والجامعات العلمية المهتمة بالتراث.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف أن هذا الملتقى يعد أول تعاون بين مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والمتحف القومي للحضارة المصرية.

وأضاف الدكتور غنيم أن الهدف من هذا الملتقى هو إضافة قيم علمية واجتماعية واقتصادية وترفيهية تتناسب وروح العصر ،مع التأكيد على دور المتاحف كمؤسسات تعمل لخدمة المجتمع وتطوره .

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط د. أحمد غنيم أن المتحف أحد أحدث الأيقونات لتنشيط السياحة المصرية.

المتحف القومي للحضارة ينظم ندوه لبحث دور المتحف لاحياء التراث 

وأضاف د. أحمد غنيم خلال كلمته في ندوة بالمتحف أن الصحف العالمية والدولية كتبت عن افتتاح المتحف وعن القاعة المخصصة للمومياوات الملكية، الأمر الذي جعل اسم مصر من أكثر الدول المرغوب فيها للسياحة والسفر من أسواق أجنبية عديدة عاشقة للحضارة المصرية العظيمة.

وأشار د. أحمد غنيم، أن المتحف منذ افتتاحه للجمهور يوم 4 أبريل وهو يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار المصريين والأجانب.

أفتتح الندوة الدكتور محمود السعيد عميد الكلية وشارك في الملتقى نخبة من الأساتذة والباحثين والمتخصصين.

 وكان من بين الحضور الدكتور على سليمان والدكتورة خديجة العصار، وتحدث الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، وعقب عليه الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق.

اقرأ أيضا:- المتحف القومي للحضارة.. أحد الأيقونات الحديثة لتنشيط السياحة المصرية

المتحف القومي للحضارة ينظم ندوه لبحث دور المتحف لاحياء التراث 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة