رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد
رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد


رئيس وزراء أثيوبيا: افتراض فشل مفاوضات سد النهضة ليس صحيحا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 12:25 م

قال رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد إن بلاده مازالت تعتقد أن المفاوضات الثلاثية برعاية أفريقية هي الحل الأفضل للتوصل إلى الحل الأفضل لكل الأطراف.


واضاف في تصريحات،ن الأربعاء 21 ابريل: «إذا تفاوضت الأطراف بحسن نية، فإن النتائج في متناول أيدينا».


كما رد رئيس الوزراء الإثيوبي، على رسالة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، قائلا: «افتراض فشل عملية التفاوض بشأن سد النهضة ليس صحيحا»


وتابع قائلا: «افتراض فشل عملية التفاوض بشأن سد النهضة ليس صحيحاً، لأننا رأينا بعض النتائج الملموسة بما في ذلك التوقيع على إعلان المبادئ»


كان رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، قد دعا نظيريه المصري والأثيوبي، 14 ابريل الماضي من خلال رسالة قام بإرسالها، إلى عقد اجتماع قمة ثلاثي خلال 10 أيام لتقييم مفاوضات سد النهضة الإثيوبي التي «وصلت لطريق مسدود».


ودعا حمدوك للتباحث والاتفاق حول الخيارات الممكنة للمضي قدما في التفاوض وتجديد الالتزام السياسي للدول الثلاث بالتوصل لاتفاق في الوقت المناسب وفقا لاتفاق المبادئ للموقع عليه بين الدول الثلاث في 23 مارس 2015.


وقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في رسالته إن المفاوضات وصلت لطريق مسدود، في وقت وصلت فيه أعمال تشييد السد لمرحلة متقدمة مما يجعل من التوصل لاتفاق قبل بدء التشغيل ضرورة ملحة وأمرا عاجلا، وفقا لإعلام مجلس الوزراء السوداني.
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة