قومى المرأة يعقد عدد من الدورات التدريبية لرفع مهارات السيدات فى المشروعات الصغيرة 
قومى المرأة يعقد عدد من الدورات التدريبية لرفع مهارات السيدات فى المشروعات الصغيرة 


دورات تدريبية بـ«القومي للمرأة» لرفع مهارات السيدات في المشروعات الصغيرة 

وفاء الشابوري

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 12:41 م

 

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي عدد من الدورات التدريبية التي تستهدف رفع مهارات السيدات في مجال إقامة المشروعات الصغيرة ودورها في زيادة دخل الأسرة وذلك في كل من محافظتي بني سويف وأسيوط.

 وأشارت مدير الإدارة العامة للتدريب بالمجلس إيزيس محمود، أنه سيتم تنفيذ أكثر من 10 دورات تدريبية مع المستهدفات بالتوازي في القرى المستهدفة في كل من محافظتي بني سويف وأسيوط على خمس مجموعات على مدار الشهر باجمالي 800 متدربة من محافظة بني سويف و 500 متدربة من محافظة أسيوط ضمن القرى التي تشملها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

أوضحت إيزيس محمود أنه سبق تنفيذ الدورات التدريبية تدريب مدربين محترفين قادرين على نقل المعارف بمجال المشروعات الصغيرة على موضوعات مثل التعريف بصفات وخصائص التي يجب توافرها في رائدات الاعمال،  ودراسة البيئة المحيطة، وتحديد اولويات صاحبات المشاريع، وتدبير التمويل وتطوير المنتج، والتسوق الناجح  والتسويق الاليكتروني وكذلك حساب التكلفة والتسعير للمنتجات.

 تم تنفيذ الدورات التدريبية لأول مجموعه بمركزناصر بمحافظة بني سويف بقري دنديل وطحا بوش والزيتون واشمنت والرياض ودلاص وبهبشين والحمام علي التوازي باجمالي عدد الحضور ٢٠٠ سيده..

 جدير بالذكر أنه تأتي هذه الدورات التدريبية في ضوء حملة طرق الأبواب التي نفذها المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي خلال شهر مارس بعنوان " المرأة الريفية وريادة الأعمال"  و التي عبرت خلالها العديد من المستهدفات عن رغبتهن في إنشاء مشروعات صغيرة.

المجلس القومي للمرأة يُشيد بقرارات وزير القوى العاملة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة