تعاون ثلاثي بين الزراعه و بحوث الصحراء واكاديمية البحث العلمي
تعاون ثلاثي بين الزراعه و بحوث الصحراء واكاديمية البحث العلمي


تعاون بين الزراعة وأكاديمية البحث العلمي لزيادة الإنتاج بالوادي الجديد

خالد عز الدين

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 12:45 م


التقي د. مجد المرسى عوض وكيل أول وزارة الزراعة بمحافظة الوادى الجديد وفداً ممثلاً لفريق العمل للمشروع القومى "العيادة الزراعية للأراضي الصحراوية والمستصلحة" الممول من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

حيث تم مناقشة خطة عمل المشروع في الفترة القادمة من تنفيذ الحقول الارشادية للمحاصيل وبساتين الفاكهة وإقامة الدورات التدريبية وورش العمل بمدن ومراكز محافظة الوادي الجديد من أجل تقديم نماذج إرشادية يمكن تنفيذها  في المحافظة لزيادة الإنتاج والجودة والتنمية المستدامة بالمنطقة  وذلك بالتعاون مع  الفريق البحثي من مركز بحوث الصحراء ومديرية الزراعة بالوادى الجديد .


أضاف د. المرسي أن فريق العمل سيقوم بتنفيذ  جولات ميدانية مكثفة للعديد من المزارع ومواقع التنمية الزراعية بالوادى الجديد لرصد المشكلات المرضية والنيماتودية التى تصيب المحاصيل الاقتصادية الهامة 
وكذلك تفقد مزارع نخيل البلح واختيار بساتين فاكهة إرشادية لتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة لنقل المعارف والمهارات اللازمة للتصدى لمحددات الزراعة التى تواجه هذه المحاصيل.


وجدير بالذكر أن المشروع القومي "العيادة الزراعية للأراضي الصحراوية والمستصلحة"
يواصل جهوده في ظل التعاون البناء مع مديرية الزراعة بالوادى الجديد وبمشاركة أعضاء من الفريق البحثي بالعديد من الجامعات والمراكز البحثية وذلك للمساهمة في الجهود الرامية لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة التى تتبناها الدولة المصرية والتصدى للمشكلات الزراعية على أسس علمية بحثية وتطبيقية سليمة.

اقرأ أيضا|

القوافل الطبية لمبادرة حياة كريمة تواصل عملها بمحافظة الوادي الجديد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة