صورة من متحف الحضارة صورة من متحف الحضارة

«متحف الحضارة »: مواعيد الزيارة ثابتة في رمضان ولم يتم إنشاء المطعم 

مي سيد الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 01:09 م

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أسعارا باهظة لوجبات الإفطار والسحور داخل المطعم الذي أعلنت وزارة السياحة و الآثار عن إنشاءه في المتحف القومي للحضارة المصرية .


ومن جانبه أكد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط أن المطعم لم يتم إنشاءه حتى الآن وبالتالي لا يوجد  قائمة بأسعار الوجبات.


وأوضح أن مواعيد زيارة المتحف في رمضان لم تتغير حتى الآن فهي من 9  صباحا حتى 3 مساءا وأسعار التذاكر للمصريين شملت 60 جنيه و 30 جنيه للطالب أما الأجانب فشملت 200 جنيه و 100 جنيه للطالب الأجنبي .


جدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق على إقامة مطعم مفتوح بالساحة الخارجية أمام المطعم الرئيسي بالمتحف لتقديم وجبات الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة.

جاء ذلك في إطار الدعاية والترويج للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والذي يضم قاعة المومياوات الملكية والقاعة الرئيسية التي تضم مجموعة رائعة من الآثار المصرية العريقة.

كما تم الموافقة على تشغيل نظام شرح المرشدين السياحيين بالسماعات للحفاظ على الهدوء داخل المتحف وعدم تداخل أصوات المرشدين بعضهم ببعض، وذلك وفقا للمعمول به بالمتاحف الكبرى بالمجلس الأعلى للآثار على أن يكون سعر تذكرة السماعة 30 جنيهاً، بالإضافة إلى الموافقة على عدم السماح بالشرح داخل قاعة المومياوات سواء بسماعة أو بدون سماعة. 

كما تمت الموافقة على السماح باستمرار سريان تصريح الزيارة المجانية للمتحف للفئات المستحقة فقط خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس أثناء مواعيد العمل الرسمية وذلك دون عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. 

وتمت الموافقة أيضا على السماح بصلاحية تذكرة دخول المتحف لمدة ٣ أشهر من تاريخ شرائها على أن تستخدم لمرة واحدة فقط.

 

شاهد ايضا :- المتحف القومي للحضارة.. أحد الأيقونات الحديثة لتنشيط السياحة المصرية

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة