جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


المواصفات والجودة: لجنة فنية قومية مختصة بالابتكار

وائل المزيكي

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 01:56 م

 

أكد المهندس أشرف عفيفي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة سعى الهيئة لتصبح أفضل بيئة تطوير للمعايير والمواصفات القياسية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من خلال خبراء الهيئة خاصة في مجال الابتكار .

وأشار إلى أن ذلك يأتي لدعم التطبيقات بصورة دائمة الأثر على مجتمع الأعمال والمستهلكين والتي تعتمد على تقنيات البنية التحتية الأساسية التي طورتها الدولة بالتكامل مع المواصفات التى يتم تطويرها من المنظمات الاقليمية والدولية الأخرى.

وأوضح عفيفي أن الهيئة المصرية العامة للمواصفات قامت من منطلق إيمانها بدور اللجان القومية لديها بإنشاء لجنة فنية قومية تختص بإدارة الابتكار ليصدر من خلالها مواصفات قياسية مصرية طبقا للمعايير الدولية لتضع أسس ونهج وتقييم الابتكار فى إطار مفاهيم وأسس موحدة لكافة المستخدمين وغيرهم من الأطراف المعنية بالمواصفات القياسية المصرية التي تتضمن الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات والعملاء والموردين والشركاء ومؤسسات التمويل.

ولفت عفيفي، إلى ضرورة فهم إدارة الابتكار من خلال المواصفات القياسية المصرية الصادرة فى هذا الشأن والتى تتناول المفاهيم والمبادئ والأسس والأدلة الإرشادية لدعم عملية الابتكار لدى الجهة للاستفادة من الأدوات والعناصر المتاحة لديها وتقييم الابتكار وطرق الشراكات بما يحمي حقوق كافة الأطراف لاسيما حقوق الملكية الفكرية بهدف التطوير والتحسين المستمر.

اقرأ أيضا|| تسجيل «المواصفات والجودة» ضمن جهات تقويم المطابقة العالمية لـ«سابر السعودي»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة