شعار المرصد العربي لحقوق الإنسان
شعار المرصد العربي لحقوق الإنسان


المرصد العربي يشيد باعتماد قانون الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الإمارات

أحمد نزيه

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 03:54 م

أشاد المرصد العربي لحقوق الإنسان باعتماد المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات مشروع قانون إنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تسترشد في عملها بمبادئ باريس للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المعتمدة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهنأ المرصد العربي، التابع للبرلمان العربي، دولة الإمارات قيادةً وحكومةً وبرلمانًا وشعبًا بهذه الخطوة المهمة، التي تعزز من سجل دولة الإمارات في الاهتمام بمنظومة حماية حقوق الإنسان.

وقال المرصد، في بيانٍ له، إن "هذه الهيئة ستعزز من مكانة دولة الإمارات على المستويات كافة من خلال الدور الكبير، الذي ستقوم به في دعم الجهود الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان، وتطوير أطر التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات الصلة، ومن بينها المرصد العربي لحقوق الإنسان الذي يعتزم تنسيق التعاون مع هذه الهيئة والهيئات الوطنية المماثلة في الدول العربية وتعزيزها، بهدف الارتقاء بالمنظومة العربية لحقوق الإنسان".

وثمَّن المرصد العربي لحقوق الإنسان حرص الإمارات على الوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان، والنابعة من انضمامها إلى الاتفاقيات الدولية ذات الصلة وكذلك الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة