المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء

خطة استثمارية بكهرباء شمال الدلتا  بقيمة ٤٣٨ مليون جنيه

محمد محمود الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 04:20 م


أوضح المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء أن الخطة الاستثمارية المستهدفة للعام المالي 2021 /2022 تقدر بمبلغ 438.184 مليون جنية ويتم تمويلها من مصادر التمويل الذاتي للشركة وقد تم مراعاة أن تكون الموازنة معبره عن الواقع حيث تم الأخذ في الاعتبار نتائج السنوات السابقة والطموحات المستقبلية لتطوير الأداء والارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة   للمشتركين.


وأضاف عسل، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن المستهدف أن يبلغ أقصى حمل خلال عام المالي 2021/2022 يكون 2398 ميجا وات مقابل 2363 ميجاوات العام الماضي بنسبة تطور 1.5%.


وأشار إلى أنه الخطة تستهدف أن يصل إجمالي عدد لوحات توزيع الجهد المتوسط إلى 247 لوحة خلال العام المالي حيث بلغت 245 لوحة حتى تاريخه.


بجانب إضافة ٩٢ كيلو متر  كابلات جهد المتوسط ليصل إجمالي حجم الكابلات إلى 8443 كيلو متر، بالاضافة إلى مد ١٩ كيلو متر خطوط جهد متوسط ليصل إجمالي الخطوط إلى 9980 كيلو متر وإضافة ١٠٥ محول  جديد ليصل إجمالي عدد المحولات إلى 18769 محول، وإضافة ١٦ كيلو متر كابلات جهد المنخفض ليصل حجم الكابلات إلى 3320 كيلو متر بالاضافة إلى زيادة إجمالي أطوال خطوط الجهد المنخفض 16 كيلو متر ليصل حجم الخطوط إلى  23494 كيلو متر .


وأكد رئيس الشركة علي انه تم إعداد دراسات لإنشاء عدد 37 نقطة تحسين جهد مستهدف بإجمالي قدرة 7.44 م.ف.ا.  ودراسة اخري لتقسيم المغذيات التي تعدت الحمل التصميمي لعدد 12 مغذى .


ولفت إلى أنه سيتم إحلال وتجديد  4 موزعات جهد متوسط  وحصر المحولات التي تزيد أحمالها عن 80% وتنفيذ سلاسل المحولات اللازمة لفك الاختناقات بعدد 111 سلسلة  بجانب الاستمرار في تغيير العدادات مسبوقة الدفع حيث متوقع أن يصل إجمالي العدادات مسبوقة الدفع المركبة خلال العام المالي 2021/2022 إلى  2,782,200 عداد بنسبة تطور %11 لتصل نسبة عدادات مسبوقة الدفع 59% من إجمالي عدد العدادات بالشركة .


كما أكد حرص الشركة على تحسين الخدمة المقدمة للمشتركين حيث قامت الشركة بإنشاء 102 مركز شحن ومستهدف زيادة عدد 5 مركز شحن ليصل الإجمالي إلى 107 مركز شحن رئيسي وفرعي.


وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بالقرى حيث بلغ عدد مقار الشبكات بالقرى نطاق الشركة 187 مقر وتم تجهيزها بالأثاث والمهمات اللازمة لإزالة الأعطال وأعمال الصيانة وتروسيكلات ووحدات شحن للعدادات مسبوقة الدفع وهاتف ارضي لمتابعة شكاوى المواطنين.


ولفت إلى أن الشركة تستهدف تأهيل 3 وحدات طوارئ تعمل بالديزل وتحويلها إلى كاتم صوت و  3  محولات طوارئ واستحداث مغذيات جديدة وتقسيم المغذيات التي تعدت الحمل التصميمي لتخفيف الأحمال مما يؤدى إلى توازن الأحمال لجميع مهمات الشبكة.


وأضاف أن الشركة تستهدف أيضا تكبير مقاطع كابلات البداية ومساحة مقاطع بداية "السورتيهات" بما يتناسب مع الأحمال المركبة بعد إجراء الدراسات اللازمة بجانب إضافة محولات كنقاط فتح لفك الاختناق وتنفيذ سلاسل تبادلية ورأسية على المحولات التي تعدت الحمل التصميمي مع مراعاة الحمل الاقتصادي للمحولات.
بالاضافة إلى تنفيذ جميع المشروعات التابعة للشركة طبقا للأصول الفنية ومعايير الجودة و تنفيذ برامج الصيانة والمسح الخطى المترجل والتصوير الحراري قبل تنفيذ الصيانة.

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة