صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شرب المياه في السحور يضاعف الشعور بالعطش.. والأفضل اللبن والعرقسوس

هدى النجار

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 05:28 م

يعاني كثيرون بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر رمضان من العطش الشديد، وللتغلب على العطش الذي تشعر به خلال الصيام هناك بعض الطرق البسيطة التي تجعلك تتخلص من العطش نهائيا.

اقرأ أيضا|عدد ساعات الصيام تاسع أيام شهر رمضان 

ويعتمد كثيرون على شرب كميات كبيرة من المياه، اعتقادًا منهم أن شرب كميات كبيرة من المياه خلال فترة السحور تجنبهم الشعور بالعطش خلال النهار.

 

وأكد بعض خبراء التغذية، أن هذا الاعتقاد خاطئ، مشيرين إلى أن تناول كميات كبيرة من المياه يقابلها زيادة في تخلص الجسم منها سواء عن طريق التعرق أو التبول.

وينصح خبراء التغذية، بضرروة تجنب شرب كميات محددة من الماء خلال فترة السحور والابتعاد عن تناولها قبل الفجر لأن ذلك يتسبب في زيادة الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، والاعتماد على بعض السوائل التي تساعد على التغلب على العطش خلال ساعات الصيام.

 

ويتميز "العرقسوس" بالكثير من الفوائد الصحية، حيث يساعد على التقليل من الشعور بالإجهاد ويساعد على تهدئة المعدة، وينصح بتناوله خلال فترة السحور لما يقوم به من ترطيب للجسم والتخفيف من حدة العطش خلال النهار.

 

كما يتميز الشاي بالبابونج، فضلا عن كونه شرابا صحيا وجيدا للجسم، فهو يساعد إلى حد كبير في انتعاش الجسم وترطيبه لذا ينصح باعتماده خلال فترة السحور.

 

كما ينصح خبراء التغذية، بضرورة تناول اللبن، الذي يعد أحد أهم المشروبات التي تحقق فائدة كبيرة في تحسين عمل الجهاز الهضمي، إضافة لقدرته الكبيرة على ترطيب الجسم مما يقلل من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، وأهميته في تقوية جهاز المناعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة