صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الصحة العالمية: تحورات كورونا جعلته أكثر قدرة على الانتشار| فيديو

محمد زين

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 06:07 م

قال د.أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إنه هناك زيادة في إصابات كورونا في عدد كبير من دول العالم، مضيفا أنه من ضمن أسبابها عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومعظم البشر يشعرون بالتعب والإرهاق في الالتزام بالإجراءات.

وأضاف الخولي ــ في مدخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز، مساء اليوم الأربعاء ــ أنه هناك جانب أخر وهو تحورات في الفيروس ومعظمها تحورات بسيطة وجعلته أكثر قدرة على الانتشار بين المواطنين.

وأوضح الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، أن تراخي الأشخاص في إتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا سبب ارتفاع نسبة الإصابات خلال الفترة الحالية.

وكشف الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، أسباب ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية رغم تطعيم الملايين بلقاح فيروس كورونا.

وقال الخولي، إنه لم يتم تطعيم الغالبية في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتالي الشخص يظل معرضا للعدوي بعد تلقي الجرعة الأولي من اللقاح ويجب تلقي الجرعة الثانية حتى يكون في مأمن ولابد الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وأضاف الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، أنه في بعض الدول ذات نسبة سكان قليلة اللقاح فعال جدا لديهم وحدثت انخفاض في الإصابات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة