اجتماع وزير النقل مع العمال والفنيين والمهندسين
اجتماع وزير النقل مع العمال والفنيين والمهندسين


كامل الوزير: لا مكان لمهمل أو مقصر..و5 محاور لتطوير السكة الحديد 

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 07:43 م


عقد وزير النقل الفريق كامل الوزير اجتماعاً موسعاً مع عدد كبير من العمال والفنيين والمهندسين قبل تناول الإفطار معهم، حيث أكد على أنه لدينا في قطاع السكة الحديد هدف أساسي متمثل في تتفيذ خطة تطوير السكة الحديد. 

وأوضح أن الخطة تشمل على خمس عناصر، وهي تطوير وتحديث أسطول الوحدات المتحركة من العربات والجرارات وتطوير البنية التحتية من مزلقانات وقضبان ومحطات وتحديث نظم الإشارات لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية وتطوير الورش وإمدادها بكافة المعدات الحديثة وتخصيص عدد من الورش للوحدات الجديدة مثل ورشة التبين للجرارت GE وايرماس لجرارات PRL مع توفير قطع الغيار والخبراء الأجانب لنقل الخبرات للعمال والفنيين المصريين.

اقرأ أيضا|«أول فرمان».. كواليس أول يوم عمل لرئيس هيئة السكة الحديد

كما أكد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعدم مسير اي عربة قديمة بنهاية هذا العام وان تكون العربات اما جديدة او مطورة 

وفيما يخص العنصر البشري المؤهل، فقد أكد وزير النقل على تنفيذ خطة شاملة لتدريب وتثقيف العنصر البشري باعتباره أهم عوامل نجاح المنظومة، لافتاً إلى أن هناك اهتماماً كبيراً و مختلفاً وجديداً كليا عما كان يتم قبل ذلك حيث تم افتتاح المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية لتخريج فنيين يمتلكون عناصر الانضباط والكفاءة وهذا المعهد مدرج بجداول تنسيق الثانوية العامة ومن المخطط تخريج اول دفعة من هذا المعهد العام الحالي. 

وأردف: كما يتم اختيار المهندسين والفنيين الجدد بمعايير جديدة تمامااً تضمن الحصول على افضل العناصر المتقدمة حيث يتم تدريب هذه العناصر الجديدة من المهندسين بالكلية الحربية اما الفنيين فيتم تدريبهم في معهد ضباط صف المعلمين على أعلى مستوى كم يتم اعادة تاهيل وتدريب وتثقيف العناصر الحالية بمعهد وردان للسكك الحديدية ومراكز التدريب المختلفة بجميع مناطق هيئة السكك الحديدية كما يتضمن أي تعاقد جديد مع الشركات الاجنبية بند خاص بالتدريب يتم فيه تدريب المهندسين والفنيين على تكنولوجيا المعدة الجديدة سواء كانت جرارات أو عربات جديدة. 

وأوضح الوزير أنه يتم تطوير كافة المستشفيات التابعة لهيئة السكة الحديد وكذلك النوادي التابعة للهيئة، مردفاً : نحن مصرين على التطوير والتجديد بأبناء السكة الحديد.

وأشار إلى أهمية عمل لجنتي الحوافز والمشتريات، خاصة وانه قد وجه بان تضم لجنة الحوافز أحد العمال ومهندس وإداري وتضم لجنة المشتريات فني ومهندس ومحاسب. 

كما أكد على أهمية الانطباط والالتزام بمواعيد العمل الرسمية، مشيرا إلى أن العامل الذي سيقوم بعمل إضافي سيتم اثابتة وفقاً للقانون، مشيراً إلى أنه لامكان لأي مهمل أو مقصر في حق الراكب ولابد أن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات التي تخدم المواطنين. 

جاء ذلك خلال تناول وزير النقل الإفطار اليوم الأربعاء، تاسع أيام شهر رمضان المبارك، بورش الفرز بالقاهرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة