سامح شكري يسلم رسالة الرئيس السيسي لنظيره السنغالي سامح شكري يسلم رسالة الرئيس السيسي لنظيره السنغالي

وزير الخارجية يسلم رسالة من الرئيس السيسي لنظيره السنغالي

بوابة أخبار اليوم الخميس، 22 أبريل 2021 - 12:22 ص

التقى وزير الخارجية سامح شكري، رئيس دولة السنغال ماكي سال، حيث سلمه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويواصل وزير الخارجية، سامح شكري، جولاته الأفريقية، حيث سلم رئيس جمهورية النيجر الشقيقة محمد بازوم، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان سامح شكري، قد وصل إلى نيامي عاصمة جمهورية النيجر، حيث كان في استقباله وزير الخارجية هاسومي مسعودو.

وسلم شكري –الثلاثاء- رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس فيليكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية الشقيقة، تتناول تطورات الوضع حول ملف سد النهضة فضلاً عن استعراض الموقف المصري في هذا الشأن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، بأن "شكري" أكد حرص مصر على التنسيق والتشاور المستمر مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تترأس حالياً الاتحاد الإفريقي، حول مختلف القضايا المطروحة على الساحة الأفريقية، مشدداً على مساندة مصر للرئاسة الكونغولية للاتحاد الإفريقي وثقتها في قدرتها على الاضطلاع بكفاءة بهذه المسئولية الهامة.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم الخارجية المصرية إن تلك الجولة تأتي انطلاقاً من حرص مصر على إطلاع دول القارة الأفريقية على حقيقة وضع المفاوضات حول ملف سد النهضة الإثيوبي.

كما تأتي-بحسب حافظ- لدعم مسار التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضة على نحو يراعي مصالح الدول الثلاث( مصر والسودان وإثيوبيا) وذلك قبل الشروع في عملية الملء الثاني واتخاذ أي خطوات أحادية.

وأضاف أن الجولة أيضا تأتي للتأكيد على ثوابت الموقف المصري الداعي لإطلاق عملية تفاوضية جادة وفعّالة تسفر عن التوصل إلى الاتفاق المنشود.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة