مشهد استشهاد المقدم محمد مبروك في "الاختيار 2" مشهد استشهاد المقدم محمد مبروك في "الاختيار 2"

زوجة الشهيد محمد مبروك: «أخفيت استشهاده عن الأولاد وقولتلهم سافر جنوب أفريقيا»

إسلام دياب الخميس، 22 أبريل 2021 - 12:52 ص

أعادت تفاصيل اغتيال المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية ضمن أحداث مسلسل الاختيار 2 إلى الأذهان تفاصيل الوقائع التى تؤكد بالأدلة والشهود على جرائم جماعة الإخوان الإرهابية عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المسلحين، تلك الأحداث كشفت الوجه القبيح الإرهابى لاقتحام عناصر جماعة الإخوان المسلحة باغتيال عناصر من أفراد القوات المسلحة والشرطة واستهداف مؤسسات عامة والتخريب العمدي لها وقطع الطرق وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.

اقرأ أيضا| سلمه للإرهابيين ثم نعاه.. قصة الضابط الخائن مع الشهيد محمد مبروك

وقالت رشا زوجة الضابط الشهيد محمد مبروك : «أنا احتسبت زوجي عند الله من الشهداء لقد كان محمد وحيد والده ووالدته ورغم ذلك كان رجلا بمعنى الكلمة وذو شخصية قوية وكنت أتعجب كثيرا عندما أجده لا يخاف من أحد وعندما أتعجبه وأساله عند عودته في السادسة صباحا من العمل أيام الحظر يرد أنه يتوكل على الله وهو حسبه».

وتضيف لقد كان محمد خلوقا ومحترما وحنين على والده ووالدته وأهل بيته وكان يفرق في التعامل بين بيته ويعمله ولا يشعرنا بأي خطر وكان يوم استشهاده هو يوم إجازته بعدما قضى 3 أسابيع في عمل متواصل، وكان الأولاد والتي كانت أكبرهم وقت استشهاده زينة عمرها 12 عام ومايا 10 سنوات وزياد 7 سنوات لا يعلمون باستشهاد والدهم وكنت أقول لهم أن والدهم في مهمة في جنوب أفريقيا ولا يوجد اتصال متاح هناك.

وأكدت قائلة : محمد خرج يوم الحادث من المنزل في تمام الساعة 9:20 مساءا، وقال لي أنا هابات في الشغل النهاردة عشان عندى مأمورية وطبع قبلة علي جبين أولادنا، وراح يشتري مستلزماتهم والأطعمة والحلوى التى يأخذونها قبل ذهابهم للمدرسة وبعتها مع حارس العقار وتوجه لمقر عمله في جهاز الأمن الوطنى بمدينة نصر، وحاولت اتصل بيه بعد كده الساعة 9:35 مردش وكلمته تانى مردش افتكرت أنه مشغول وسيبته شوية وقولت هيكلمنى لما يخلص.

وأشارت قائلة: فوجئت بعدد من زوجات الضباط زملاؤه في العمل يتصلون بي واحده تلو الأخرى وفي صوتهم نبرة غريبة للاطمئنان علي، فتسلل القلق لقلبي وحاولت الاتصال به بعد ذلك لمعرفة سبب اتصال زوجات زملائه بهذه الصورة ولكنه لم يرد أيضا، وكررت الاتصال حتى فوجئت بأحد الاشخاص يرد علي هاتفه وقال لي محمد في مكان أحسن من اللي احنا فيه وهو دلوقتى في مكان أفضل من اللي أنا وإنتى موجودين فيه دلوقتى.. البقاء لله.

وتعيد «بوابة أخبار اليوم» نشر تقرير أدوار المتهمين المحكوم عليهم في تنفيذ العملية الإرهابية باغتيال المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني الذي استشهد مساء الأحد 17 نوفمبر 2013 أمام منزله بمدينة نصر، والذي أصيب بـ12 طلقة في أنحاء متفرقة من جسده، وجاءت أدوار المتهمين كما جاء بحيثيات حكم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، على المتهمين بجماعة أنصار بيت المقدس.

وجاء أدوار المتهمين كالتالي

* المتهم الأول الإرهابى توفيق فريج "متوفى" كلف المتهمين بارتكاب الواقعة ضد الضابط الذى حرر محضر التحريات المتهم فيه الرئيس المتوفى محمد مرسي.

* المتهم الثانى الإرهابى محمد عفيفى كلف بتحديد محل إقامة الشهيد مبروك، وشارك فى واقعة الاغتيال.

* المتهم الثالث الإرهابى محمد بكرى هارون شارك فى تحديد محل الإقامة الشهيد مبروك وشارك فى واقعة الاغتيال.

* المتهم الرابع الإرهابى الضابط محمد عويس أمد المتهم الثالث بصورة للشهيد مبروك وبيانات سيارته.

* المتهم الخامس، محمد سيد منصور "متوفى" شارك فى التحضير للواقعة على أحد مقاهى مدينة نصر، وشارك فى واقعة الاغتيال.

* المتهم السادس الإرهابى أشرف الغرابلى شارك فى الواقعة وراقب تحرك المجنى عليه.

* المتهم السابع الإرهابى عمرو محمد مصطفى عبد الحميد، شارك فى الواقعة وكان من فريق مراقبة تحرك المجنى عليه من أمام منزله.

* المتهم الثامن الإرهابي وسام مصطفى سيد، شارك فى الواقعة وكان المكلفين مراقبة تحرك المجنى عليه من أمام منزله.

* المتهم التاسع الإرهابي محمد محسن علي "متوفى"، شارك فى الواقعة.

* المتهم العاشر الإرهابي فهمى عبد الرؤوف "متوفى" ، شارك فى الواقعة.

* المتهم الحادي عشر الإرهابي أحمد عزت، انتظر المتهمين الذين نفذوا الواقعة وأمن طريق هروبهم، وسلمهم لوحات معدنية لوضعها على السيارة المستخدمة فى الحادث.

* المتهم الثاني عشر الإرهابي أنس إبراهيم شارك فى تهريب المتهم الثانى وكان ينتظره بسيارة فى أحد الشوارع القريبة من مكان الحادث.

* المتهم الثالث عشر الإرهابي محمد عبد التواب، شارك فى محاولة القتل الأولى، والتى لم تنفذ، وبالنسبة للمتهمين الذين مازالوا على قيد الحياة، جميعهم مقبوضا عليهم وفى انتظار فصل محكمة النقض فى طعونهم على أحكام الإعدام والمؤبد، التى أصدرتها محكمة الجنايات.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة