صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الخارجية: نحرص على التعامل مع ملف الهجرة من منظور شامل 

محمود كساب الخميس، 22 أبريل 2021 - 01:17 ص

أكدت السفيرة نيفن الحسيني، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين ومكافحة الاتجار بالبشر، حرص وزاره الخارجية علي التعامل مع ملف الهجرة من منظور شامل يراعي الجوانب التنموية المتصلة بها.

مشيرة إلى أن التعاون مع الإتحاد الاوروبي في مكافحة الهجرة غير الشرعية وإعادة الدمج من بين الملفات التي ينبغي إدارتها بشكل يحقق مصالح الطرفين، كما اشارت إلي أن العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين وإعادة دمج العائدين تتطلب تعاون كافة الجهات المعنيه لضمان استدامة العودة واحترام كرامه العائد بحيث لا يفكر مجددا في الهجرة غير الشرعية.

 
جاء ذلك خلال استقبال  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسفيرة نيفين الحسيني، الوزير المفوض نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين ومكافحة الاتجار بالبشر، والدكتور إبراهيم العافية رئيس قطاع التعاون ووزير مفوض ببعثة الاتحاد الأوروبي بمصر.

اقرأ أيضا وزير الخارجية يسلم رسالة من الرئيس السيسي لنظيره السنغالي

ونوهت السفيرة نيفن الحسيني لأهمية الشراكة مع المجتمع الأهلي الذي يلعب دورا حيويا في تنفيذ العديد من برامج وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير الحماية الاجتماعية لهذه الفئة.


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة