قناة مدرستنا
قناة مدرستنا


وزير التعليم ينشر فيلما قصيرا عن حرب 6 أكتوبر

فاتن زكريا

الخميس، 22 أبريل 2021 - 03:04 ص

نشر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، فيلم قصير أعدته قناة مدرستنا للتعرف على الأمجاد المصرية في حرب العاشر من رمضان ١٣٩٣ الموافق ٦ اكتوبر ١٩٧٣.

وأوضح الفيلم القصير الذي بدأ بتريد الجنود المصرية ب " الله اكبر..الله اكبر " ..كلمات رددها الجنود المصريين وسجلها التاريخ في حرب 6 اكتوبر 1973، والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم10 رمضان عام1393 هجريا ،وهذا كان بمناسبة النصر العظيم.

اقرأ ايضا| مواعيد عرض الدروس لطلاب المرحلة الابتدائية عبر قناة مدرستنا

وأشار الفيلم القصير إلى أن مصر على الخريطة كان جزء منها مختفيا يتحكم فيه اياد اخرى غير مصر وبمعنى ادق كانت محتلة وكان الطرف المحتل هو العدو الاسرائيلي من وقت العدوان الثلاثي حتي نكسة 1967م ..ولم يستطع احد ان يقف قصاده غير قائد عظيم قادر يخطط صح ، وجنود مصريين حتي النخاع في حرب عظيمة مثل حرب اكتوبر الذي انتصر فيه الجيش المصري على العدو الإسرائيلي واستطاع عبور قناة السويس واستطاع ان يحطم خط بارليف ويحطم اسطورة الجيش الذي لا يقاوم في وقت قليل جدا ، والطريقة استخدام عنصر المفاجأة ، وهو الوقت.


واضاف الفيلم القصير ، تخيل حرب عظيمة توقيتها يكون الساعة 2 الظهر ايام رمضان لشعب اغلبه مسلم لا يبان عليه انه داخل حرب لانه كان بيجهز نفسه في سرية تامة وفجاة تبدأ الضربة الجوية القاسية علي العدو في اقوي خط عنده وهو خط بارليف الذي صرح بأنه صعب ناسفه غير باستخدام قنابل ذرية ، يتنسف بخراطيم مياه .


واكد الفيديو ، علي ان الجيش المصري دخل الضفة الغربية بشجاعة ، عشان تكون هذة الخدعة التي اعادت بها مصر ارضها وحفظت به كرامتها ،وجنودها صائمين والتي صدرت لهم فتوي بالافطار في هذا اليوم ، الا ان الجنود المصريين رفضوا الافطار واستكملوا صيامهم بحيث لو نالوا الشهادة يكونوا شهداء ..ربنا يرحم كل جنودنا " .

لمشاهدة الفيلم القصير ..اضغط هنا : https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10226503120188936&id=1373090814

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة