الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم يحذر من مواقع السوشيال ميديا المثيرة للبلبلة

فاتن زكريا

الخميس، 22 أبريل 2021 - 03:14 ص

حذر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، من المواقع التي تبث اخبارا كاذبا حول الغاء امتحانات شهر ابريل المقررة لطلاب صفوف النقل على السوشيال ميديا ،حيث قال الوزير ،في تصريح له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، " احذروا هذه المواقع على السوشيال ميديا لانها السبب الرئيسي في البلبلة "ولا تعلم شيئا كمًا تدًعي".

واضاف د.شوقي ،" قد نشرت منذ دقائق ان امتحانات ابريل في موعدها لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الاعدادي ،وكذا الصفين الاول والثاني الثانوي العام .. ارجوكم لا تسمعوا الى موقع او اى شخص سوى موقع الوزارة على الانترنت او الفيسبوك وصفحتي هذه.

اقرأ أيضا| بالجداول.. ننشر مواعيد عرض دروس الإعدادية عبر قناة «مدرستنا»

وقال وزير التربية والتعليم ، " إن كل هذه الاشاعات هى من صنيعة المغرضين الذين يحاولون اثارة حالة من الاحتقان رغم اننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما ، وبالتالي اتمنى ان ألا تلتفتوا اليها وان تعلموا ان الخبر الاكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب".

 

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي ، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني ،رسالة لأولياء الأمور، قائلا ، " منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات للسادة أولياء الامور والطلاب فإن امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الاسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من مرات الحضور واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

 

يذكر أن انتحلت احدي صفحات مواقع السوشيال ميديا صورة وزير التربية والتعليم بعنوان " قرارات واخبار وزارة التربية والتعليم الرسمية " والتي بثت خبرا كاذبا من خلالها يزعم بالغاء امتحانات شهر ابريل .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة