الثانوية العامة
الثانوية العامة


اليوم .. آخر أيام البروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة

فاتن زكريا

الخميس، 22 أبريل 2021 - 08:43 ص

تنتهي اليوم الخميس 22 أبريل، البروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة في شهر أبريل، والتي عقدت على مدار 3 ايام لقياس مدى كفاءة الشبكات واختبارها وفقا لـ3 مراحل مختلفة عبر السيرافرات وشبكات الفايبر أو السحابة الابكترونية، حيث يكون اختبار اليوم عبر شريحة أجهزة التابلت .

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماتها للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات ممثلة في مراكز التطوير التكنولوجي، أكدت خلالها أن اختبارات اليوم من الناحية التقنية تختبر خطوط الربط بين المدارس التي تم ربطها بالفايبر فقط، وكذلك قدرات أجهزة الشبكات الداخلية wiFi داخل الفصول لقياس مدى الاستيعاب، مطالبة بالتنبيه على أن دخول الطلاب يكون من المدارس وباستخدام الرابط assessment.ekb.eg فقط، وأن شرائح البيانات ستكون مغلقة، كما سيتم غلق الدخول من خارج شبكات المدارس، والتنبيه على جميع الطلاب بأن يتم التأكد من شرائح البيانات الخاصة بـ WE والتي سيتم اختبارها في الامتحان التجريبي القادم ضمن اختبارات شهر مايو التجريبية، مع التأكيد على حضور جميع الطلاب .

اقرأ أيضا| وزير التعليم: أحقية طالب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي للامتحان النهائي

 

من جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستكشف بالأرقام الدقيقة اليوم الخميس، نتيجة البروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها أيام 18 و20 و22 أبريل 2021، لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام.

وأعلن وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أن اليوم الثالث للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة يخص ايضا طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر .

وشدد الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أنه سيتم اليوم اختبار سعة هذه الشبكات فقط، مطالبا جميع الطلاب، بعدم الدخول من local، قائلا: «لاننا نختبر assessment وحدها».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة