صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو| استشاري تغذية علاجية يقدم روشته لإنقاص الوزن في رمضان

رأفت ماهر

الخميس، 22 أبريل 2021 - 11:21 ص

قالت استشاري التغذية العلاجية د.مها رداميس، إن هناك مأكولات ترفع مستوى الحرق بكثرة ومنها تناول الحلويات والتي ترفع مستوى الأنسولين بسرعة فيؤدي بدوره إلى السمنة . 

أوصت د.مها رداميس، خلال استضافتها عبر "فضائية مصر الأولى" بشرب المياه وتناول التمر ثم تنظيم الوجبات بشهر مضان مثل  الصيام المتقطع عن طريق تقطيع الوجبات الغذائية والتي تنجح في إنقاص الوزن بالإضافة لممارسة الرياضة والمشي بالخطوة الواسعة والتي توسع الدورة الليمفاوية وتساعد على إنقاص الوزن.

ونصحت عند الإفطار بالبدء بشرب المياه لتحسين اللعاب والأحماض، ثم تناول اللبن منزوع الدسم والتمر ثم الخضروات والبروتين والتي تعد مأكولات بطيئة الهضم وتبعد جسم الإنسان عن فكرة الجوع، مشيرة إلى أن السحور وجبة هامة لتخزين كميات كبيرة من الأطعمة ويفضل تناول الشوفان مع اللبن، والزبادي والمكسرات والتي تعطي الإحساس بالشبع لفترة أطول وتمنع الشعور بالعطش في فترة الصيام .

أفادت أن الخبز الأبيض يرفع مستوى السكر في الدم ومعدلات الجوع، مشيرة إلى أن أفضل خبز هو الخبز البلدي والخبز السن دون اضافات، موضحة أن الشاي والقهوة لا تحسبان من من المياه خاصة لأنهما مدران للبول، ويفضل تناول كوبين من المياه عند الإفطار والاستمرار على هذا المنوال حتى السحور وكل فرد يشرب المياه حسب مجهوده .  
اقرا ايضا ٦ أسباب .. السر وراء زيادة الوزن في رمضان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة