خلف الزناتي نقيب المعلمين
خلف الزناتي نقيب المعلمين


نقيب المعلمين يقدم التهنئة للمصريين بمناسبة ذكري انتصارات العاشر من رمضان

فاتن زكريا

الخميس، 22 أبريل 2021 - 11:27 ص

قدم خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وهيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية، التهنئة لجموع الشعب المصري، بمناسبة الذكرى ال 48 لانتصارات العاشر من رمضان ١٣٩٣ هجريا الموافق ٦ أكتوبر ١٩٧٣ ميلاديا.


وأكد نقيب المعلمين، في بيان له، أن هذا اليوم التاريخي سيظل يوما للعزة والكرامة، حاضرا في أذهان وقلوب المصريين والعرب على مر العصور، ارتفعت خلاله راية الوطن خفاقة بعزيمة الأبطال من رجال قواتنا المسلحة، وحطموا أسطورة العدو الصهيونى الذى لايقهر، وكان هذا الانتصار له أثر كبير على العالم أجمع.

كان قد نشر صباح اليوم ، الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، فيلم قصير أعدته قناة مدرستنا للتعرف على الأمجاد المصرية في حرب العاشر من رمضان ١٣٩٣ الموافق ٦ اكتوبر ١٩٧٣.

أوضح الفيلم القصير الذي بدأ بترديد الجنود المصريين  :  " الله أكبر..الله أكبر "  الكلمات سجلها التاريخ في حرب 6 أكتوبر 1973، والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم 10 رمضان عام1393 هجريا ،و كان بمناسبة النصر العظيم .

أوضح الفيلم القصير أن مصر على الخريطة كان جزء منها مختفي يتحكم فيه يد أخري غير مصر وبمعني أدق كانت محتلة وكان الطرف المحتل هو العدو الاسرائيلي من وقت العدوان الثلاثي حتي نكسة 1967م ..

لم يستطع أحد أن يقف قصاده غير قائد عظيم قادر يخطط صح ، وجنود مصريين حتي النخاع في حرب عظيمة مثل حرب اكتوبر التي انتصر فيها الجيش المصري على العدو الاسرائيلي واستطاع عبور قناة السويس واستطاع أن يحطم خط بارليف ويحطم أسطورة الجيش الذي لا يقاوم في وقت قليل جدا ، والطريقة استخدام عنصر المفاجأة ، وهو الوقت .


أضاف الفيلم القصير ، تخيل حرب عظيمة توقيتها يكون الساعة 2 الظهر أيام رمضان لشعب أغلبه مسلم لا يبان عليه أنه داخل حرب لأنه كان بيجهز نفسه في سرية تامة وفجاة تبدأ الضربة الجوية القاسية علي العدو في أقوى خط عنده وهو خط بارليف الذي صرح بأنه صعب نسفه غير باستخدام قنابل ذرية ، يتنسف بخراطيم مياه .
أكد الفيديو ، على أن الجيش المصري دخل الضفة الغربية بشجاعة ، عشان تكون هذه الخدعة التي أعادت بها مصر أرضها وحفظت به كرامتها ،وجنودها صائمين والتي صدرت لهم فتوى بالإفطار في هذا اليوم ، إلا أن الجنود المصريين رفضوا الإفطار واستكملوا صيامهم بحيث لو نالوا الشهادة يكونوا شهداء ..ربنا يرحم كل جنودنا " .

لمشاهدة الفيلم القصير ..اضغط هنا :
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10226503120188936&id=1373090814

 

شاهد ايضا :- وكيل نقابة المهن التعليمية يحذر من التعامل على حسابه بموقع فيس بوك

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة