صورة موضوعية
صورة موضوعية


التشيك: ليس من مصلحتنا إثارة أي عداء أو هيستيريا ضد روسيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 22 أبريل 2021 - 01:46 م

 

أكد رئيس الوزراء التشيكي، أندريه بابيش، اليوم الخميس 22 إبريل، أن عدد الدبلوماسيين في براج وموسكو لم يكن متوازنا منذ فترة طويلة، وليس من مصلحة بلاده إثارة أي عداء ضد روسيا.

وبحسب ما نقلته عنه إذاعة التشيك المحلية، فإن بابيش أشار إلى أنه "ليس من مصلحة التشيك إثارة أي عداء أو هستيريا ضد روسيا"، وقال: "لقد أشرتم إلى عدم التوازن في عدد الدبلوماسيين، نحن كحكومة من يقرر وليس من مصلحتنا إثارة أي عداء أو هستيريا، لكن ما حدث هو أن عملاء أجانب كانوا سببا في مقتل مواطنين تشيكيين اثنين وهو أمر غير مقبول".

اقرأ أيضاً: روسيا تحتجز مواطنا تجسس لصالح أوكرانيا  

وأضاف: " الوضع الحالي سيؤثر على العلاقات مع روسيا، لكن من الضروري رسم (خط فاصل) وأن نساوي بين أعداد الدبلوماسيين"، وآمل أن يدعمنا حلفاؤنا في ذلك".

وبحسب وزارة الخارجية التشيكية، ظل حتى يوم الثلاثاء 27 دبلوماسيا و67 فنيا في السفارة الروسية في براج و5 دبلوماسيين و19 فنيا في السفارة التشيكية في موسكو.

وأعلن رئيس الوزراء التشيكي، يوم السبت الماضي، أن بلاده تطرد 18 من موظفي السفارة الروسية، موضحا في بيان أنهم يعملون لمصلحة الاستخبارات الروسية وأن هناك شكوكا جدية بضلوعهم في تفجير مستودع ذخيرة في منطقة فربتيس عام 2014.

لترد وزارة الخارجية الروسية على قرار براج وذلك بطرد 20 دبلوماسيا تشيكيا، لافتة إلى أنها منحت الدبلوماسيين التشيك مهلة يوم واحد لمغادرة روسيا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة