جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

شريفة شريف: منصة «استدامة» توفر أكثر من 50 برنامجًا في مختلف المجالات

حسن هريدي الخميس، 22 أبريل 2021 - 03:06 م

أكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أنه تم إطلاق منصة «استدامة» http://estedama.gov.eg/ للتعليم الرقمي والتي تتیح أكثر من 50 برنامجًا في المجالات المختلفة في الحوكمة والتنمیة المستدامة من خلال التدریب التفاعلي في التطویر وبناء القدرات، بالإضافة إلى إطلاق منصة التعليم الرقمي ATINGI خصيصًا للدول الأفريقية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بهدف تحسين التدریب المھني عن طریق التعلیم الإلكتروني، مشيرة إلى أن مصر هي الشريك الحصري للمنصة https://www.atingi.org/.

وأكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن المعھد يعمل على إعداد وإطلاق المؤشر الوطني للحوكمة معتمد على المستوى الدولي.

وأضافت أنه من خلال الشراكات مع المؤسسات الدولیة المختلفة یمكن ضمان الموضوعیة والحیادیة في إطلاق المؤشر.

وأشارت إلى أن المؤشر الوطني للحوكمة يهدف إلى رصد الأداء الوطني في الحوكمة ووضع تقریر سنوي في ھذا الشأن بالإضافة إلى المجالات المختلفة للتنمیة المستدامة علي الصعید الاقتصادي والبیئي والاجتماعي.

وأوضحت أن متابعة ترتیب مصر في المؤشرات الدولیة يستند على 18 مؤشر مختلف للحوكمة یتم اصدارھم من 12 مؤسسة ومنظمة دولیة وإقليمية ومحلیة.


أقرأ ايضا شريفة شريف: تدريب 250 شابا خلال مبادرة "كن سفيرًا"

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة