ندوة "الاحتفال بالعاشر من رمضان" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
ندوة "الاحتفال بالعاشر من رمضان" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية


مديرية الشباب والرياضة بـ«القليوبية» تحتفل بذكرى «العاشر من رمضان»

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 22 أبريل 2021 - 03:12 م

نظمت إدارة العلاقات العامة بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ندوة  للاحتفال بذكرى "العاشر من رمضان"، بحضور فضيلة الشيخ راجح العجمي مدير المتابعة بمديرية الاوقاف بالقليوبية. 

بدأت الندوة بكلمة الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضه بالقليوبية، فأكد فيها على  أهمية الدور التثقيفي والتنويري للشباب والرياضة موجها الشكر والتقدير لكل الحضور والتعاون المشترك بين الشباب والرياضة والأوقاف. 

اقرأ أيضا|| صالون ثقافة البدارى يحيى ذكرى ثورة «بني عدي»

كما تناول فضيلة الشيخ راجح العجمي الحديث عن ذكري العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر الذي يمثل الانتصار الأعظم في تاريخ مصر ولم يقتصر انتصارات الشهر المبارك عن انتصار أكتوبر في وقتنا هذا بل حدث فيه فتح مكه، والاندلس، وتحرير بيت المقدس.

كما أشار فضيلة الشيخ إلى أن الجندي المصري وقف في المعركة صابر قوى وثابت لأن الله معه وكلمه الله أكبر هي كلمه المعجزه التي حققت الانتصار، وعلينا أن نذكر هؤلاء الشهداء الذين ذكرهم الله أنهم أحياء عند ربهم يرزقون.

تناولت الندوة أيضا الحديث عن فضل الشهر الكريم وضرورة اغتنام الفرصة في العبادات والطاعات والتقرب إلي الله وتهذيب النفس، وفي نهاية اللقاء أجاب فضيلة الشيخ على أسئلة الحضور حول الصيام والكفارة وغيرها من الأحكام الواجب اتباعها في الشهر الفضيل . 

ويأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة