الطريق الدائري في ثوب جديد الطريق الدائري في ثوب جديد

«الدائري» في ثوب جديد.. 7 حارات وإلغاء المواقف والسلالم

نشوة حميدة الخميس، 22 أبريل 2021 - 03:32 م

«عملية تجميل الدائري».. هي الشغل الشاغل لوزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري، حيث تستهدف تطوير الطريق الدائري وتوسعته ليصبح 7 حارات مرورية فيما يتم توسعة كوبري المنيب إلى 8 حارات مرورية.

خطة التطوير

وفي بداية عملية تطوير الطريق الدائري، تم نقل المرافق وإزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري، زالطريق الدائري له حرم بحوالي 50 مترًا حوله، لكن البعض استغل هذا الحرم وقام بالبناء عليه، فيما ينبثق عنه 14 شريانا رئيسيا إلى المحافظات. 

اقرأ أيضًا.. النقل: 4 مليارات جنيه تعويضات للعقارات المتعارضة مع توسعة الدائري| فيديو

وتم توسيع المنطقة من سعد الشاذلي حتى تقاطع الأوتوستراد، إلى 3 حارات إضافية حتى يكون الإجمالي 7 حارات لكل اتجاه، ليشمل الطريق  14 حارة مرورية من أجل تيسير الحركة المرورية عليه، وتسهيل حياة المواطنين بالشريان الرئيسي لمحافظات القاهرة الكبرى.

المنازل المتعارضة

أما عن عدد المنازل المتعارضة مع المرحلة الأولى في تطوير الطريق الدائري، فبلغ 800 منزل، فيما يصل عددهم إلى 1800 منزل في المرحلة الثانية عبر إنشاء طريق خدمة خارج الطريق الرئيسي لمسافة 10 أمتار.

تعويض المضارين

وعن تعويض المضارين من تطوير الدائري، كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير أنه تم رصد 4 ملايين جنيه أيضا من أجل تعويض الأهالي المضارين من أعمال تطوير الطريق الدائري.

وأضاف في تصريحات سابقة: «يتم التعويض بقيمة 40 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة، كما يحتسب المطبخ غرفة وأيضا الصالة، وإجمالي تعويض شقة أوضتين وصالة 160 ألف جنيه».

وذكر أنه لا يتم دفع تعويض على إزالة عقارات مقامة أرض ملك دولة، من أجل إقامة مشروعات عليها، مشددا على إزالتها، وأنه لن يتم السماح بإقامة مواقف على الدائري، كما سيتم إلغاء السلالم على الطريق الدائري تدريجيا.

التعديات ومحطات البنزين

وشدد الوزير على إزالة جميع التعديات على الطريق الدائري، لافتا إلى أنه سيتم عمل «محطات بنزين» على طول الطريق لتقديم الخدمة لقائدي السيارات.

انتهاء التطوير

وكشف الوزير أنه سيتم الانتهاء من توسعة الطريق الدائري في معظم أجزاءه في 30 يونيو 2021، موضحا أنه تم رصد 4 مليارات جنيه لتعويضات الطريق الدائري، وتم صرف مليارًا و573 مليون جنيه للمواطنين.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة