صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تفاصيل اليوم الأخير للبروفة الأولى لامتحانات الثانوية العامة ..فيديو

فاتن زكريا الخميس، 22 أبريل 2021 - 03:40 م

شهد اليوم الثالث والأخير للبروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة اليوم الخميس، حالة من الهدوء سيطرت على اللجان الامتحانية بالمدارس الحكومية خلال أداء الطلاب لامتحان اليوم الثالث لاختبار مدى كفاءة وسعة الشبكات.

وشهدت المدارس التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا قبل دخول الطلاب للجان الامتحانية، حيث أجرت المدارس عملية الكشف الحراري على الطلاب للاطمئنان عى قياس درجة حرارتهم بجهاز قياس الحرارة على بوابات المدارس وقبل دخولهم للجان، وذلك منعًا لوجود أي احتمالية لانتشار فيروس كورونا أثناء فترة الامتحان، فضلا عن إلزام الطلاب بارتداء الكمامة.

وأدى الطلاب اليوم الخميس، الامتحان التجريبي عبر أجهزة التابلت عبر شبكة الـWifi لاختبار خطوط الربط بين المدارس التي تم ربطها بالفايبر فقط وكذلك قدرات أجهزة الشبكات الداخلية «WiFi» داخل الفصول لقياس مدى الاستيعاب.

اقرأ أيضا| أستاذ فى المناهج: الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية اتجاه سليم

وقال طلاب الصف الثالث الثانوي، إن الاختبار يتكون من 13 سؤالا استبيانيًا لمعرفة مدى رضاء الطلاب عن الشبكات التي تم إجراء الامتحان التجريبي عليها خلال الـ3 أيام التي أُجري خلالها البروفة الأولى التجريبية التقنية لامتحانات الثانوية العامة لقياس مدى كفاءة وسعة الشبكات.

وقال الطالب علي الشريف، رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية ورئيس اتحاد طلاب إدارة جنوب الجيزة التعليمية، في تصريح خاص، إن امتحان اليوم الثالث والأخير مر بسلام، حيث لم يحدث أي مشكلة تقنية أو أعطال عبر شبكة الامتحان عبر الـwifi، لافتا إلى أن الامتحان فتح منذ الثواني الأولى للامتحان دون أي مشكلات، وتم تأديته في 10دقائق.

ولفت رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية، إلى أن أسئلة الامتحان التي تكونت من 13 سؤالا جاء عبارة عن استبيان لآراء الطلاب عن الشبكات التي أُجري عليها الامتحانات التجريبية، وأي الشبكات أفضل بالنسبة للطالب، ومدى رضاءه عنها، وعن المشاكل التي واجهت الطلاب خلال فترة الامتحانات التجريبية الأولى التي عقدت منذ الأحد الماضي 18 أبريل.

ومن جانبه، قال خيري محمد، طالب بالصف الثالث الثانوي العام، إن الامتحانات التجريبية للثانوية العامة التي عقدت الوزارة على مدار الـ3 أيام الماضية، مرت بسلام وتعد تجربة ناجحة لقياس مدى رضا الطلاب حول كفاءة الشبكات والسيرافرات الخاصة بالامتحان، لافتا إلى أن اليوم الأول للامتحان التجريبي تعرض الطلاب لمشكلة في فتح سيستم الامتحان، ولكن في اليوم الثاني أدى الطلاب الامتحان بنجاح في الساعة الحادية عشر وليس العاشرة والنصف صباحًا كما أبلغتنا المدرسة، وفي اليوم الثالث للامتحان اليوم الخميس فتحت منصة الامتحان بكفاءة منذ الثواني الأولي لعقد اللجان الامتحانية دون حدوث مشكلات.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة، نتيجة البروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها أيام 18 و20 و22 أبريل 2021، لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة