د.طارق شوقي
د.طارق شوقي


المدارس اليابانية تعلن عن نشاط الريادة اليومية لطلابها

فاتن زكريا

الخميس، 22 أبريل 2021 - 03:53 م

أعلنت وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية عن نشاط جديد يسمي نشاط الريادة اليومية يمارسه الطلاب داخل المدارس.

وأوضحت إدارة المدارس اليابانية، أن نشاط الريادة اليومية عبارة عن مجموعة من المهام التي يقوم بتنفيذها تلميذين يوميًا «ولد وبنت، أو ولدان، أو بنتان»، يتم اختيارهم بقائمة مسبق، يضع له شارة أو قلادة تميزه، مما يزيد من حماسه.

وأشارت إلى أن الهدف من ممارسة هذا النشاط هو التعاون والتعاطف والمشاركة واحترام آراء الآخرين ومساعدتهم.

ولفتت إدارة المدارس اليابانية، إلى أن المهام التي يقوم بها الطلاب هو استقبال زملائه في بداية اليوم، وقيادتهم إلى الفصل، وإدارة اجتماع الصباح واجتماع نهاية اليوم، ومساعدة المُعلم في توزيع الكتب والكراسات وتحديد هدف اليوم ومساعدة زملائهم على تحقيقه، إضافة إلى تقديم تقرير في نهاية اليوم يحتوي على كل ما تم خلال اليوم.

https://www.instagram.com/p/CN9-obKoP_Q/?igshid=1jpizvyw2qiw1

ومن المقرر أن تغلق غدًا الجمعة، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022، والذي تم فتحه بداية من الخميس 8 أبريل 2021 واستمر لمدة 15 يومََا، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg.

وأكدت الوزارة أن التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوي أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

وأتاحت الوزارة ، التقديم لمرحلتي رياض الأطفال مستوي أول وثاني والصف الأول الإبتدائي فقط بـ5 مدارس هي «المدرسة المصرية اليابانية بالحى الثالث السادس من أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، والمدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق، والمدرسة المصرية اليابانية بالعريش، والمدرسة المصرية اليابانية ببنها».

يذكر أن العام الدراسي المقبل سيشهد دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصبح إجمالي عدد المدارس 48 مدرسة في 25 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

شاهد ايضا :- غدا.. «التعليم» تغلق باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية

 

المدارس اليابانية تعلن عن نشاط
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة