الارهابية كريمة أمين الصيرفي
 الارهابية كريمة أمين الصيرفي


بعد ظهورها في «الاختيار 2».. دور كريمة أمين الصيرفي في قضية التخابر

باسم دياب

الخميس، 22 أبريل 2021 - 05:10 م

سلّط مسلسل «الاختيار 2» على قضية الإرهابية كريمة أمين الصيرفي، وهي ابنة السكرتير السابق برئاسة الجمهورية، في عهد الإخوان، المتهم في قضية التخابر، والمكلفة بتهريب المستندات والأوراق الخاصة والمعلومات بالدولة، كما تورطت في قضية التخابر نفسها لصالح إحدى الدول. 
 
وكانت أمينة تقوم بدورًا مهمًا في نقل وتهريب المعلومات، وهي ابنة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي، السكرتير السابق برئاسة الجمهورية في عهد جماعة الإخوان، حيث تورطت كريمة مع والدها وآخرين في قضية تخابر لصالح إحدى الدول.

كشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة بأن كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي، البالغة من 21 سنة، طالبة ومقيمة بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014، حصلت مع آخرين على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية.

أوضحت التحقيقات أن اسم الإرهابية كريمة أمين الصيرفي، مكلفة بتهريب أوراق مهمة، حيث تلقت تكليفًا من والدها خلال زيارته بعد العرض على النيابة وطالب منها، أن تتسلم المستندات المتعلقة بالأسرار العسكرية والتقارير الصادرة من الهيئات الأمنية وأماكن توزيع القوات المسلحة وسياسات الدولة الخارجية والداخلية إلى المتهمين أحمد علي عفيفى وهو أحد الكوادر الإخوانية.

ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض عليها في أحد الكمائن بطريق الرحاب بحوزتهما كميات من الوثائق الخاصة بتقارير العديد من الجهات السيادية والرقابية والفلاشات، وكان ذلك في 30 مارس 2014.

وكشفت تحريات الأمن عقب القبض على المتهمة بحوزتهما فلاشة الموجودة باحراز المتهمة عددًا من الملفات الخاصة بنتائج انتخابات الرئاسة التى جرت عام 2012، وجدولًا ضم أسماء المرشحين في الانتخابات، وعدد الأصوات التى تحصل عليها كل منهم بمدينة المحلة، وضم ملفًا آخر كشف مفصل لكافة المرشحين، وعدد أصواتهم بكل أرجاء القٌطر بعد فرز 13,100 لجنة مرفق به رسم بيانى موضح فيه النسبة لكل مرشح.

أوضحت الاتهامات بأن الارهابية كريمة أمين الصيرفي، هي التي حصلت على بعض المستندات لتهريبها وتسليمها لقناة الجزيرة القطرية، لنشرها، وأعقب ذلك قيامه والمتهمين الخامس والسابع والعاشر بنسخ تلك المستندات وإرسالها إلى المتهم الحادي عشر، رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية، عبر البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا|«همام وأبو عبدالله وشنن».. إرهابيون ضبطتهم الداخلية وفضحهم «الاختيار 2»

كما سلطت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار2 على الإرهابي محمد كمال قائد جناح العنف المسلح في جماعة الإخوان بعد فض رابعة المسلح، والذي قام بعدة عمليات إرهابية على رأسها اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والعقيد وائل طاحون مفتش مباحث القاهرة، ومحاولة اغتيال المفتي السابق الدكتور علي جمعة.

ويعد كمال هو المسئول عن الجناح العسكري المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، والذي تم تشكيله بعد أحداث فض اعتصامي «ميدان رابعة» و«ميدان النهضة»، وذلك من أجل شن العمليات الإرهابية والإغتيالات.

وشغل محمد كمال منصب مسؤول مكتب الإرشاد بجنوب الصعيد، ثم كون وأسس لجان العمليات النوعية التي تخصصت في اغتيال العديد من الشخصيات، كما يعد صاحب فكرة إنشاء التنظيمات الصغيرة، والتي تقوم فكرتها على تنفيذ عملية إرهابية واحدة فقط، ثم تختفي بعد ذلك، بهدف إرباك وتشتيت أجهزة الأمن.

وتقلد الإرهابي العديد من المناصب التنظيمية كان آخرها عضو مكتب الإرشاد العام، ثم تولى عام 2013 مسؤولية الإدارة العليا للتنظيم.

وتمكنت وزارة الداخلية من القضاء عليه بعد تبادل إطلاق النار عندما رصد رجال الأمن مكان اختبائه داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة البساتين عام 2016، وعندما داهمت وزارة الداخلية مكانه بادرهم بإطلاق النيران مما أدى إلى مقتله.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة