كيف تتعاملي مع الزوج المتنمر
كيف تتعاملي مع الزوج المتنمر


كيف تتعاملين مع زوجك «المتنمر»

ريم الزاهد

الخميس، 22 أبريل 2021 - 05:15 م

 

«التنمر».. أصبحت هذه الكلمة دارجة بين الأشخاص وعرفت في بداية الأمر بين الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وتعاملات الٱخرين معهم بشكل غير لائق، ولكن تطور الأمر إلى أن أصبح التنمر شيئا طبيعيا بين الأشخاص وخاصة الأزواج، نعم أصبح الزوج هو المتهم الأول بهذه التهمة السيئة السمعة والتي تدل على نقص في داخله ويقوم بتعويضه بالتنمر على زوجته أو التقليل منها في أي وقت وخاصة أمام الغرباء. 

اقرأ أيضا| دراسة: وضعية النوم تؤثر على الصحة 

ماذا ستفعلين إذا كان المتنمر أقرب شخص لكِ وتكونين متزوجة من متنمر؟ بالتأكيد سيكون الوضع حساسا للغاية، لذا نقدم لك طرق التعامل مع الزوج المتنمر.

كيفية التعامل مع الزوج المتنمر؟ 

للتنمر أشكال عديدة لكنها في النهاية تدور حول التقليل والاستهزاء بالأخرين، فإذا كنتِ تتعرضين لهذه السلوكيات المسيئة من زوجكِ، فاتبعي ما يلي لتتعاملي بشكل جيد مع المشكلة للوصول لحل: 

١ - توقفي عن اختلاق الأعذار له: 

في كل مرة تقولين لنفسكِ "الأمر ليس بهذا السوء" "هو ليس دائما هكذا" إلى آخره، هذا هو بالضبط ما يجعل المتنمر يستمر في التنمر ويبرر سلوكه السيئ بتذكير ضحيته بالأوقات السعيدة الأخرى، فحتى إذا كان زوجكِ يتنمر فقط في جزء من الوقت فأنت تستحقين أن تكوني سعيدة طوال الوقت، وأطفالك يستحقون حياة أسرية أفضل دائما.

٢ -  كوني حازمة: 

المتنمر تكون لديه وسيلة لاستهداف أولئك الذين ليس لديهم حدودا واضحة في تعاملاتهم، لذا استخدمي لغة مباشرة حازمة لوضع الحدود بأن تقولي له ما يزعجكِ بالتحديد بلغة واضحة، وإذا واصل التنمر كوني حازمة كأن تقولي له: "إذا واصلت هذا الأسلوب سأقوم بـ...." وإذا لم يلتزم نفذي بالفعل. 

٣ - لا تكوني عدوانية: 

حافظي على هدوئكِ ولا تصرخي أو تصدري تهديدات فارغة وتردي على زوجكِ بطرق مسيئة، لأن هذا لن يؤدي إلا إلى تصعيد الموقف ويخلق حلقة لا تنتهي من الإساءة بينكما، فإذا لم تتعاملي مع الأمر بطريقة صحية وعاقلة، فكيف تتوقعي أن يستجيب زوجك؟ لكن بدلًا من ذلك تحدثي معه بهدوء عن ما يزعجكِ مع الالتزام بالتحديد والحزم.

٤ - اكتبي كل شيء: 

اكتبي كل مرات التنمر وما فعله أو قاله زوجك، وكيف استجبت له ومشاعرك وقتها، يمكن أن تكون هذه أداة واضحة تساعدك على التفكير مرة أخرى فيما حدث، وأيضا لتكوني محددة ولديك أدلة واضحة عند الحديث مع زوجك. 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة