فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف


الإذاعة تجمع فاتن حمامة بعمر الشريف

عبد الرحمن دنيا

الخميس، 22 أبريل 2021 - 05:42 م

اتفقت إذاعة الشرق الأوسط مع عمر الشريف وفاتن حمامة على الاشتراك في بطولة مسلسل إذاعي يقدم في 30 حلقة، مدة الحلقة الواحدة 15 دقيقة وذلك عام 1969.

وافق عمر الشريف على الفكرة واتصل بطاهر أبو زيد مدير إذاعة الشرق الأوسط بفاتن حمامة وعرض عليها المشروع، فلم تمانع أيضا.

ولكن المشكلة الفنية التي واجهت المخرج محمد علوان هي عدم تمكن عمر من تحديد الوقت الذي يستطيع تمضيته في مكان واحد لتسجيل حلقات المسلسل بسبب ارتباطه بالعمل في أكثر من فيلم سينمائي.

حينها قرر محمد علوان السفر إلى الخارج لتسجيل دور عمر الشريف وحده، وبعده يلتقي بفاتن حمامة لتسجيل دورها، ليعود علوان إلى القاهرة ومعه تسجيلان أحدهما لعمر، والآخر لفاتن حمامة، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم 2 أغسطس 1969.

وفي استديوهات إذاعة القاهرة يتم تسجيل أدوار بقية الشخصيات المشتركة في المسلسل الإذاعي وبعدها يتم نقل أدوار جميع الشخصيات المشتركة على شريط تسجيل واحد لإذاعته.

وامتدت الاجتماعات اليومية بين طاهر أبو زيد ومحمد علوان حتى منتصف الليل لتحديد ملامح وشكل المسلسل الإذاعي وتم الاتفاق على أن يروي قصة حب يلعب فيها الحنين إلى الوطن دورًا هامًا.

ومن بين الاعتبارات التى يراعيها طاهر أبو زيد ومحمد علوان، أن يكون دور البطلة مساويًا تقريبًا لدور البطل، وأن يشترك عمر الشريف وفاتن حمامة في تأدية مقاطع مشتركة في كل حلقة.

وعرضت إذاعة الشرق الأوسط فكرة ومشروع المسلسلة الإذاعية الجديدة على عبدالحميد الحديدي رئيس مجلس إدارة إذاعات الجمهورية العربية المتحدة فوافق على الفكرة وبدأت الخطوات العملية لتنفيذها.

ذكرى ميلاد عمر الشريف.. غير اسمه وديانته للزواج من فاتن حمامة

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة