صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد السقوط أمام «سموحة».. «موسيماني» يقرر سياسة جديدة في الأهلي

محمد عادل سالم

الخميس، 22 أبريل 2021 - 05:43 م

اتخذ بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرارا باتباع سياسة التدوير داخل صفوف الفريق الأحمر بعد الخسارة أمام فريق سموحة السكندري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام ضمن مؤجلات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.

ويدرس بيتسو موسيماني منح الفرصة للعديد من اللاعبين خلال الفترة المقبلة بداية من مباراة إنبي القادمة، وذلك في ظل الإرهاق الشديد الذي يعاني منه معظم لاعبي الفريق الأساسيين نتيجة ضغط المباريات إلى جانب الإصابات المتكررة التي كان آخرها، أمس، أمام سموحة عندما تعرض أليو ديانج لاعب وسط الفريق للإصابة وسوف يخضع لفحص طبي اليوم لمعرفة حجم إصابته.


وسيطرت حالة من الغضب على جماهير الأهلي عقب الخسارة من فريق سموحة خلال المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء 22 أبريل .

وشهدت المباراة أحداث كثيرة تسببت في جدل بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أسباب خسارة الفريق الأحمر بهدف قاتل فى نهاية المباراة .

وانقسمت جماهير الأهلي بين تحميل محمد الشناوي مسؤولية خسارة المباراة نظرا للخطأ الذي صدر منه والذي تسبب خلالها في تسجيل حسام حسن مهاجم سموحة هدف الفوز في شباك الأهلي نظرا لخروج «الشناوي» من مرماه .

في المقابل رفض بعض جماهير الأهلي تحميل الشناوي مسؤولية الخسارة خاصة وأن الأخطاء جزء من كرة القدم فضلا عن أن الحارس فوجئ بعبور حسام حسن مهاجم سموحة لمنتصف الملعب رغم تواجد الثنائي أكرم توفيق وعمرو السولية حول الكرة .

وحمل العض بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى مسؤولية الخسارة نظرا للتسرع فى إشراك محمد الشناوى حارس الفريق رغم عودته من الإصابة بكورونا قبل المباراة بـ 48 ساعة ورفض مشاركة على لطفى حارس الفريق الذى تألق فى مباراة الزمالك الماضية أثناء غياب الشناوى وكان الأحق بالمشاركة والدعم .

وألقى البعض بأسباب الهزيمة على سوء التوفيق الذى لازم الفريق طوال المباراة لاسيما وأن الأهلى كان الفريق الأفضل خلال المباراة وذلك وفقا لإحصائيات المباراة فضلا عن ضياع فرص بالجملة من اللاعبين .

كان سموحة قد خطف فوزا قاتلا من الأهلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ملعب «الأهلي وي السلام»، والمؤجل من منافسات الجولة الـ11 من بطولة الدوري الممتاز.


وفقد الأهلي 3 نقاط هامة في صراع الصدارة حيث تجمد رصيده عند 30 نقطة بفارق 3 نقاط عن غريمه الزمالك المتصدر برصيد 33 نقطة. وارتفع رصيد سموحة إلى 27 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة