صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رابطة الدوري الإسباني تدين «السوبر الأوروبي»

رياض محمد جعيصة

الخميس، 22 أبريل 2021 - 05:50 م

أدانت رابطة الدوري الإسباني، اليوم الخميس، إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي توقفت بعد إعلان 9 أندية انسحابها من المشاركة.

وقالت رابطة الليجا الإسباني، في بيان رسمي: «التقت الليجا اليوم، 39 ناديًا لم تتم دعوتها للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي لمناقشة هذا الاقتراح».

وشارك 12 ناديًا من كبار أوروبا في البطولة القارية الجديدة، قبل أن تعلن 9 أندية انسحابها، بينما أكد يوفنتوس أنه من الصعب إقامة البطولة الآن، فيما لم يتراجع  ريال مدريد وبرشلونة حتى الآن. 

وأضافت الليجا: «الأندية الحاضرة للاجتماع رفضت بالإجماع وبشدة الخطط الخاصة بهذه المسابقة، حيث تؤمن جميع الأندية إيمانًا راسخًا بالجدارة الرياضية باعتبارها المعيار الوحيد للتأهل إلى المسابقات القارية للأندية ومن خلال الدوريات المحلية».

وتابعت: «يمكن لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا اليوم أن يحلموا بأن يشارك ناديهم ويصعد إلى القمة وينافس في البطولات الأوروبية، بغض النظر عن حجمه، وهذا التقليد الأوروبي أمر بالغ الأهمية ولا ينبغي تهديده أو تغييره».

واختتمت: «أثبتت المقاومة العالمية للبطولة الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية أن الدوري النخبوي المغلق لا يمكنه تطبيقه، وغير مرغوب فيه».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة