عاطف سليمان
عاطف سليمان


شاشة وميكروفون

الدراما الوطنية

الأخبار

الخميس، 22 أبريل 2021 - 05:52 م

جاءت مائدة رمضان الدرامية هذا العام عامرة ومتميزة بالموضوعات التى تم طرحها.. وتنوعت ما بين دراما وطنية وأخرى اجتماعية والقليل منها كوميدية وقد شكلت تلك الموضوعات اهتماماً واسعاً لدى المشاهدين فى مصر والوطن العربى.
وبداية أتوقف اليوم عند «3» أعمال من أفضل ما تم إنتاجه ونجح فى جذب الملايين بل وأكثر فى نسبة المشاهدات سواء كان ذلك على المستوى الشعبى أو الرسمي. لأهمية تلك الموضوعات. التى يجب أن نفخر بها.
والمسلسلات هى «الاختيار 2» الذى تناول موضوعاً فى غاية الأهمية وهو تجسيد بطولات رجال الشرطة المصرية وكان ذكاءً من القائمين عليه دمج بعض المشاهد وشخصيات من الجزء الأول من بطولات الجيش والشهيد المنسى كما تضمن بعض المشاهد التوثيقية التى جاءت فى صالح العمل.
المسلسل الثانى «هجمة مرتدة» الذى تناول موضوعاً هاماً من خلال الملفات الحديثة للمخابرات المصرية وتدور أحداثه حول شاب مصرى يعمل فى الخارج ويحاول التواصل مع جهاز المخابرات بعد محاولة تجنيده من قبل استخبارات دولة أجنبية. ويبدأ بعد ذلك التدريب على يد مسؤولين من المخابرات المصرية واللذان يقومان بدورهما ليتمكن البطل من خداع الجهات المعادية.
ويأتى العمل الثالث «القاهرة كابول» الذى تطرق لفكرة التطرف من وجهات نظر مختلفة من خلال جمعه بأربعة أصدقاء ضابط وممثل وإعلامى وأحد أقطاب الفكر المتطرف. نشأوا كجيران وأصدقاء ولكل منهم وجهة نظر وطموح مختلف عن الآخر تماماً إلى أن تتصاعد الأحداث.
بالطبع فى كل مسلسل من تلك الأعمال نجد مباراة تمثيلية رائعة بين أبطالها والتحية واجبة أيضاً لكتابها ومخرجيها. وإنتاجها حتى خرجت للجمهور بهذا التميز والإتقان
وللدراما الاجتماعية كلام.. الأسبوع القادم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة