إصدارات جديدة للمطارات البيئية
إصدارات جديدة للمطارات البيئية


«الإيكاو» تحتفل بيوم الأرض 2021 بإصدارات جديدة للمطارات البيئية

إنجي خليفة

الخميس، 22 أبريل 2021 - 05:53 م

بمناسبة يوم الأرض 2021، أصدرت منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو منشورين كجزء من المجموعة الإلكترونية لمجموعة أدوات المطار البيئي التي تركز على المطارات المقاومة للمناخ وإدارة المياه في المطارات. 

ويزود الإيكاو كل منشور الدول بمعلومات عملية لصناع القرار المشاركين في تخطيط وتصميم المطارات الخضراء (المطارات البيئة).

قال رئيس منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو سالفاتور سكياتشيتانو "إن وتيرة الابتكار في جميع جوانب الطيران لا مثيل لها، وقد ساعدت منظمة الطيران المدني الدولي في دفع الانتعاش الأخضر للطيران من خلال تعزيز مسار طموح لإزالة الكربون من القطاع بما في ذلك تعزيز الجهود الرائدة لدعم تطوير مشاريع البنية التحتية للمطارات".

وتواصل الإيكاو الانخراط مع جميع أصحاب المصلحة لتسهيل تسريع التقنيات والمبادرات الأكثر مراعاة للبيئة، بما في ذلك تطوير الطائرات الكهربائية والهيدروجين، والعمليات الجديدة لتوليد وقود طيران مستدام وطاقة نظيفة، وحلول بنية تحتية حديثة وأكثر استدامة.

و تم عقد سلسلة من ندوات الإيكاو الشهرية للتقييم المسبق عبر الإنترنت لجمع هذه الحلول الخضراء ومشاركتها ، والانتقال نحو حدث تقييم الإيكاو لعام 2021 الذي سيعقد في الفترة من 31 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2021 ، يليه يوم لسياسة التعافي الأخضر في 3 سبتمبر 2021  .

وأكدت نائبة مدير حماية البيئة في منظمة الطيران المدني الدولي ، جين هوب، "بناءً على طلب من الدورة الأربعين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي، واستلهامًا من العديد من الإعلانات الخاصة بانبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2050، تقوم منظمة الطيران المدني الدولي حاليًا بتقييم جدوى تحقيق هدف طموح عالمي طويل الأجل للطيران الدولي .

«إنجينيويتي»..أول رحلة طيران خارج الكوكب مسجلة من الإيكاو 

وأشارت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي فانغ ليو إلى أن "بيئة الأرض هي مستقبلنا، وهذه لحظة حاسمة لحمايتها و العلم أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد، والتكنولوجيا تقول إن ذلك ممكن وهذا يتطلب منا جميعًا العمل معًا كمجتمع عالمي بطريقة غير مسبوقة ، والالتقاء كل يوم بروح يوم الأرض ، لجعل حلم عالم مستدام حقيقة".

يذكر أنه يتم الاحتفال بيوم الأرض سنويًا في 22 أبريل منذ عام 1970 لتذكيرنا بالتحديات البيئية الفريدة، والاستمرار في القيام باستثمارات ذكية في التكنولوجيا المستدامة، والسياسة العامة المستقبلية، وفي التوعية البيئية والتعليم ويوم الأرض 2021 هو "استعادة أرضنا"، والذي يركز على العمليات الطبيعية والتقنيات الخضراء الناشئة والتفكير المبتكر الذي يمكنه استعادة النظم البيئية في العالم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة