د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

كسر الخواطر!

محمد حسن البنا

الخميس، 22 أبريل 2021 - 05:54 م

 

تلقيت هذا الأسبوع رسالتين تعبران عن غياب الرحمة فى قلوبنا. رغم أننا فى شهر الرحمة والغفران. للأسف مازال بيننا من يستغل حاجة الناس، وبدلا من جبر الخواطر تجد كسر الخواطر. لكنى أثق فى إنسانية الدكتورة هالة زايد فى بحث المأساة الأولى، كما أثق فى الدكتورة نيفين القباج فى وضع نظام يكفل العدالة فى تنفيذ برنامج تكافل وكرامة.
الرسالة الأولى من بيرى رؤوف تحكى عن تجربة البحث عن طوارئ بمستشفى: ما حدث مع أسرتى، بحثنا فى عدة مستشفيات فى مناطق القاهرة الجديدة لمريض مسن ولم نجد من يستقبله، وبعد لف على عدة مستشفيات، وجدنا مستشفى فى وسط التجمع الخامس، وبعد محاولات ومفاوضات وافقوا على أن يتم دفع ٤٥٠٠ جنيه قيمة الكشف، ثم طلبوا دون تنزيل أى جنيه مبلغ تحت الحساب قدره ٧٥٠٠٠ جنيه أي والله ٧٥٠٠٠ جنيه، كل واحد راح فضى الفيزا اللى معاه، وقبلوا يدخلوه بعد الإجابة على الأسئلة هل تريدون غرفة مجرد للعزل أم بالعلاج وهل.. وهل... وكأننا فى فندق أو مطعم سياحى، فيه اختيارات لمستويات مختلفة.... وأخيرا طلبنا رقم موبايل الدكتور لأنه ما كانش موجود تصور حضرتك التمرجى أخد ٤٥٠ جنيه علشان يفرج عن رقم موبايل الدكتور أيوه والله ٤٥٠ جنيه. ما هذا الجشع وأين الرحمة ؟!. لاحول ولا قوة الا بالله.
الرسالة الثانية من الأم/ كريمة إبراهيم عمر عثمان - ٩ شارع محمد عبد الغفار بولاق الدكرور الجيزة
تليفون/ 01126394390، تقول أنا مصابة بفيروس بى «التهاب الكبد الوبائى» وأعالج فى معهد الكبد القومى ونحمد الله سبحانه وتعالى وذلك من خلال مبادرات الدولة (١٠٠ مليون صحة)، وزوجى يبلغ من العمر ٥٩ عاما وهو أرزقى يعمل فى المعمار حيث أصبح لا يقوى على هذا العمل الشاق وليس لديه مصدر رزق وكان يتقاضى معاش تكافل وكرامة وكانت هذه الإعانة طوق نجاة لنا فى مواجهة أعباء الحياة وتم إيقاف هذا المعاش منذ سنتين بحجة الاستدلال وتم عمل العديد من التظلماتوحتى وقتنا هذا تم رفض هذه التظلمات، أناشد سيادتكم من خلال «بسم الله» الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن ببحث حالتنا وإعادة المعاش من خلال مبادرة حياة كريمة.
دعاء: اللهم يا جابر الخواطر، اجبر خاطر كل محتاج

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة