مجلس النواب مجلس النواب

طلب إحاطة لوقف هدم مستشفى مغاغة.. ونائب يتبرع بـ5 أفدنة لبناء صرح طبى

حسام صدقة الخميس، 22 أبريل 2021 - 07:41 م

تشهد المنيا جدلا واسعا حول هدم مستشفى مغاغة العام بالمنيا حيث تعتبر من المستشفيات المهمة والأثرية وفق بعض نواب المنيا والتي سيتم هدمه في إطار التطوير ويظل المركز بدون مستشفى.
 

اقرأ أيضاً| «رئيس مغاغة»: توفر مخزون كاف لأسطوانات الأكسجين بالمستشفى العام 

وانتقلت الأزمة إلى مجلس النواب حيث تقدم النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب عن دائرة العدوة ومغاغة وبني مزار بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة والسكان لوقف هدم المستشفى .. وقال مقدم طلب الإحاطة، إن هدم المستشفى يمثل مشكلة كبيرة حيث يحرم المركز من الخدمات الطبية لحين بناء مستشفى جديدة والذي يستمر لفترة طويلة وهو ما حدث في بعض المراكز بالمنيا وفي محافظات أخرى إضافة لدور المستشفى في علاج مصابي كورونا.

وأضاف حتة، ان المستشفى أثري تبرع بها قليني باشا ولها طابع أثري وليس مجرد مستشفى يجب الحفاظ عليها، موضحا أنه في إطار مساعدته لحل المشكلة تقدم بتبرع بقطعة أرض بمساحة ٥ أفدنة من أرضه لإنشاء مستشفى جديد لمدينة مغاغة بمحافظة المنيا لخدمة أهل الدائرة وذلك بعد قرار هدم مستشفى مغاغة العام.
  
وأضاف النائب أن الرئيس السيسي يؤكد على أهمية عدم إهدار الموارد وتقديم الخدمات وتطوير الريف مستهدفا المواطن وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية له بينما يؤدي وقف المستشفى إلى عدم وجود الخدمات الصحية لحين إنشاء مستشفى جديدة.
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة