محافظ الإسكندرية يبحث تدعيم التعاون مع الممثل المقيم للأمم المتحدة  
محافظ الإسكندرية يبحث تدعيم التعاون مع الممثل المقيم للأمم المتحدة  


محافظ الإسكندرية يبحث تدعيم التعاون مع الممثل المقيم للأمم المتحدة

أشرف شرف

الخميس، 22 أبريل 2021 - 08:12 م

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلينا بانوفا الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تدعيم التعاون بين الأمم المتحدة والإسكندرية. في إطار زيارتها الأولى لمحافظة الإسكندرية وهي المحطة الأولى لها في محافظات مصر.  

ورحب المحافظ بالسيدة إلينا بانوفا على أرض الإسكندرية، مؤكدا أن المحافظة على استعداد لتقديم الدعم الكامل لتطوير التعاون بين الجانبين.  

وأوضح أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات المتميزة. وتحدث عن مشروعات التطوير التي تتم بنطاق المحافظة؛ وعلى رأسها أعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى برج العرب القديمة والتي تستهدف تطوير ٥٧ قرية بتكلفة تقديرية ٣ مليار جنيه.  

من جانبها؛ أعربت بانوفا عن سعادتها لزيارة مدينة الإسكندرية كأول محافظة نظراً لأهميتها الاقتصادية والتاريخية، وأشادت بما تقدمه المحافظة من دعم للوكالات التابعة للأمم المتحدة التي تعمل في الإسكندرية مثل مفوضية اللاجئين.  

وذكرت أن الأمم المتحدة ترغب في تقديم الدعم للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والذي يمكن أن يتمثل في دعم المزارعين والخدمات الرقمية. 

وأشارت إلى أن منظمة الأمم المتحدة تهدف إلى تقديم الدعم للحكومات والمواطنين والعمل بشكل وثيق مع الحكومات المحلية للمساهمة فى تقديم كافة الخدمات الاجتماعية لاسيما أن الإسكندرية دائما رائدة في إطلاق المشروعات.  

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة