وزير النقل الفريق كامل الوزي وزير النقل الفريق كامل الوزي

مصدر: تأجيل زيارة وزير النقل لـ«ورش كوم أبوراضي» للسكة الحديد إلى السبت

نشوة حميدة الخميس، 22 أبريل 2021 - 08:51 م

 

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن تأجيل زيارة وزير النقل الفريق كامل الوزير، إلى ورش السكة الحديد بمنطقة ورش كوم أبو راضي، المسئولة عن صيانة عربات القطارات إلى يوم السبت المقبل. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الوزير سوف يلتقي عمال ورش كوم أبو راضي يوم السبت، وسيتناول الإفطار معهم بحضور رئيس السكة الحديد مصطفى أبو المكارم ونوابه.

اقرأ أيضا| "السكة الحديد" تطرح تذاكر قطارات عيد الفطر.. الثلاثاء المقبل

وأوضح أن الوزير من المقرر أن يلقي كلمة بعد تناول الإفطار، تتضمن تشديد إجراءات صيانة عربات قطارات السكة الحديد، والتأكد من عامل الأمان والسلامة للحفاظ على أرواح الركاب.

وأوضح المصدر أنه من المقرر أيضًا أن يتحدث الوزير مع عمال ورشة كوم أبو راضي عن خطة تطوير السكة الحديد، وزيادة ثقة الركاب في الاعتماد على القطارات كوسيلة نقل أولى بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، إضافة إلى تقديم كل الدعم الفني لهم وتوفير قطع الغيار اللازمة لصيانة وإجراء العمرات الخاصة لعربات قطارات السكة الحديد بمختلف أنواعها.

كان الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد أجرى جولة تفقدية بورش الفرز المتخصصة في صيانة وعمرات أسطول جرارات السكة الحديد، أمس الأربعاء، وكذلك أعمال التجهيز اليومي لعربات الركاب المكيفة وعربات النوم.

وبدأت الجولة بتفقد مشروع إنشاء ورش عربات الإسبانى الجديدة وامتداد ورش الجرارات وسكك تموين الجرارات والتي تنفذها والتي بلغت نسبة تنفيذها 98%، حيث وجه الوزير بسرعة الانتهاء من نهو المشروع.

كما شاهد أعمال التجهيز اليومي للعربات المكيفة وعربات النوم والجرارات المختلفة، وأكد على عدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له.
Attachments area
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة