صورة موضوعية صورة موضوعية

أئمة قنا يُحذرون المصلين من كورونا في صلاة التراويح والأخذ بالأسباب

أبو المعارف الحفناوي الخميس، 22 أبريل 2021 - 09:42 م

 

حذر أئمة مساجد قنا، المصلين في صلاة التراويح، من ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد أثناء تأدية المساجد، بسبب تفشي كورونا.

ونصح الأئمة، المصلين، بضرورة التباعد والأخذ بالأسباب، حتى لا يصابوا بالفيروس، وغلق المساجد، كما حدث في بعض المساجد، بسبب عدم التزام المصلين بالإجراءات الإحترازية.

وكان اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أعلن عن انطلاق أكبر حملة تعقيم وتنظيف المساجد على مستوى مراكز المحافظة التسعة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار حرص المحافظة على تهيئة المساجد لاستقبال شهر رمضان المعظم وإسهامًا منها في الحفاظ على النفس البشرية.

وأضاف الداودي بأن الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية سبيل لمواجهة الوباء وطريق من طرق النجاة، وأن مديرية أوقاف قنا لا تدخر وسعاً في خدمة بيوت الله، عزّ وجل، وتعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أنه سيتم السماح بإقامة صلاة التراويح وفقاً للضوابط والإجراءات الاحترازية التى أقرّتها وزارة الأوقاف أهمها ارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، واستمرار عدم فتح دورات المياه، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد، وألا تتجاوز صلاة التراويح مدة نصف ساعة، واستمرار فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها بعد الصلاة مباشرة.

 

ومن جانبه أكد فضيلة الشيخ محمد الطراوى، وكيل وزارة الأوقاف، أن القيام على نظافة المساجد والإسهام في تطهيرها من تعاليم الإسلام، ومظهر من مظاهر الرقي والحضارة، وأن خدمة بيوت الله، عزّ و جل، شرف لنا جميعَا، مضيفًا أن مديرية الأوقاف بدأت منذ الأمس في تطهير المساجد بكافة أنحاء المحافظة وسوف تستمر أعمال التطهير والتعقيم يوميًا حتى نهاية الشهر الكريم سائلين الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وسائر بلاد العالمين من كل مكروه وسوء.

اقرأ أيضاً |  مفاجأة في مقتل شهداء الشهامة بـ«قنا».. المتهم الرئيسي ينكر جريمته
    

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة