أرشيفية
أرشيفية


إحباط تهريب ماريجوانا ومستلزمات سجائر إلكترونية بمطار القاهرة

عواد شكشك

الخميس، 22 أبريل 2021 - 10:06 م

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، من ضبط كمية من زيت ومخدر الماريجوانا وعدد من مستلزمات السجائر الإلكترونية بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الهولندية القادمة من أمستردام استوقف محمود سعيد جوهر رئيس القسم المعين علي لجنة الخط الأخضر راكبين يحملان جنسية أجنبية أثناء محاولتهما الخروج بحقائبهما من بوابة اللجنة الجمركية.

اقرأ أيضا| ضبط راكبين أجنبيين بحوزتهما مخدر الماريجوانا بمطار القاهرة | صور 

 وبسؤالهما عما إذا كان يحملان معهما أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية فأجابا بالنفي.

وتم تمرير حقائبهما على جهاز الفحص بالأشعة كل على حدة الأول بواسطة مصطفي رأفت مأمور الجمرك والثاني بواسطة أحمد محمد مأمور الجمرك تحت إشراف طاهر خفاجي رئيس القسم والذين تلاحظ لهم وجود كثافات عضوية وسط متعلقات وملابس الراكبين داخل حقائبهما.

وبالعرض على أسامة محمد دياب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائب الراكبين فتبين وجود 4 علب دائرية بداخل كل علبة 10 قطع من الماريجوانا على شكل حلوي، و6 قطع خاصة بالسجائر الإلكترونية بكل واحدة زيت من مخدر الماريجوانا و3 قطع من مستلزمات السجائر الإلكترونية مخبأة بين طيات ملابس الراكب الأول، و3 قطع خاصة بالسجائر الإلكترونية بكل واحدة زيت من مخدر الماريجوانا، و3 قطع من مستلزمات السجائر الإلكترونية مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائب الراكب الثاني.

وقرر أسامة دياب مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 43 و 44 لسنة 2021 بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكبين للنيابة المختصة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة