طارق شوقى، وزير التربية والتعليم طارق شوقى، وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: المدارس الخاصة والمعاهد يؤدون محاكاة امتحانات الثانوية

فاتن زكريا الخميس، 22 أبريل 2021 - 10:25 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الثالث الثانوي في المدارس الخاصة والمعاهد القومية سوف يشاركون في أداء الامتحان التجريبي الذي يعقد كمحاكاة حقيقية لامتحانات الثانوية العامة في يونيو المقبل.

وجاء تعقيب وزير التربية والتعليم، ردا على سؤال أحد أولياء الأمور عبر جروب "حلقة وصل ائتلاف معلمي مصر"، عبر تطبيق "واتس آب"، والذي جاء نصه: "المدارس الخاصة يا فندم والمعاهد القومية نطالب بأن يكون لنا دور في الامتحان التجريبي"، حيث رد وزير التعليم: قائلا: "سوف يتم هذا في محاكاة يونيو إن شاء الله".

اقرأ أيضا| شوقي: لن نسمح باحتمالية عدم فتح امتحان الثانوية العامة عبر أجهزة التابلت

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت تفاصيل عقد 3 امتحانات تجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور أبريل ومايو ويونيو.

وأوضحت الوزارة أنه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي، حيث قررت الوزارة عقد الامتحان التجريبي في شهر ابريل خلال أيام 18 و20 و22 أبريل إلكترونيا على أن يؤديه الطلاب باستخدام أجهزة التابلت المدرسي.

وأكدت الوزارة أن الهدف من الامتحان التجريبي قياس مدى كفاءة الأجهزة المستخدمة ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات، موضحة أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي هو تجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان.
كما أعلنت الوزارة جدول الاختبار التجريبي في مايو:

_ الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد: اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الاولي والثانية لكل مادة.
_ الثلاثاء 25 مايو يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد: التاريخ والفيزياء - علم النفس - الأحياء - الرياضيات البحتة.
_ الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في: الجغرافيا - الكيمياء - الفلسفة والمنطق - الجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة