وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي


«التعاون الدولي» تشارك في برنامج لريادة الأعمال مع هولندا

أحمد عيسى

الخميس، 22 أبريل 2021 - 10:29 م

أعلنت سفارة المملكة الهولندية في مصر، شراكتها مع أحد البنوك الخاصة كشريك رئيسي في برنامج ريادة أعمال في ظل ما تمثله ريادة الأعمال والابتكار من أهمية لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام وفي خلق فرص عمل كريمة. 

وتقود المملكة الهولندية المبادرة لتوفير التدريب وشبكات الاتصال والتسهيلات لرواد الأعمال للبدء في أعمالهم المبتكرة وتنميتها.

وتضم المبادرة برنامجي حاضنات أعمال مستقلين- أحدهم في القاهرة والآخر في صعيد مصر (أسيوط)- ويوفر كل برنامج منهم دورات تدريبية متكررة لمدة 6 أشهر لـ 15 إلى 25 رائد أعمال في كل مرة.

ويهتم التدريب على ريادة الأعمال بشكل خاص بالشركات الناشئة في مجال الزراعة والقطاع الإبداعي ويضمن مشاركة رائدات الأعمال بنسبة لا تقل عن 50%. 

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يلتقى رئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية

 
وتحت رعاية وزارة التعاون الدولي، سيتمكن البرنامج من ربط رواد الأعمال المسجلين بشكل أسهل مع فرص المتابعة داخل بيئة ريادة الأعمال المصرية، حيث تدعم الوزارة لشركاء المنفذين للبرنامج في التعرف على الفرص غير المستغلة. 

كما قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية: "يمثل الشباب المصري القوة الدافعة لوطننا.. ومن خلال إشراك الشباب وتمكينهم وإتاحة الفرص لهم سيمكننا اتخاذ خطوات واسعة في اتجاه التنمية المستدامة".

وأكدت: "عام 2021 هو عام إشراك القطاع الخاص: نحن نعمل باتجاه تنفيذ خطة التنمية الوطنية من خلال الشراكة بين القطاع العام والخاص التي تعزز قيم الاستدامة وتقوم بنشرها عبر العديد من القطاعات خاصة فيما يخص مشهد ريادة الأعمال".
  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة