صورة موضوعية
صورة موضوعية


إنقاذ حياة طفلة بعد استخراج «سيخ حديدي» من رأسها في بورسعيد

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 22 أبريل 2021 - 11:24 م

كتب - السيد رزق

 

أكد د. أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية- في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم- أنه لأول مرة تتم العمليات الجراحية الدقيقة في مستشفيات بورسعيد.. وقد تم إنقاذ حياة طفلة "١٥ عاما" بعد استخراج سيخ حديدي تسبب بجرح نافذ بالرأس بمحازاة العين في مستشفى السلام ببورسعيد إحدى مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية.

 

وكانت الطفلة قد دخلت مستشفى الحياة بورفؤاد مصابة بسيخ حديدي نافذ في الرأس في حادث، وتم عمل الفحوصات والأشعة اللازمة وتقرر تحويلها فوراً إلى طوارىء مستشفى السلام بورسعيد، وقد استقبلها فريق الطوارىء بالتعاون مع قسم جراحة الوجه والفكين وقسم جراحة المخ والأعصاب.


وتقرر فوراً دخولها العمليات لاستخراج السيخ دون إصابة العين أو أي أجزاء آخرى بالوجه بالاستعانة بخبرات أمهر جراحي الوجه والفكين وهى تتماثل الآن للشفاء.


وأضاف السبكي، أن محافظة بورسعيد قد شهدت تطورًا هائلًا في الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لأبنائها دون الحاجة إلى السفر للداخل أو الخارج للعلاج، مشيرًا إلى أن الخدمات الطبية المقدمة من خلال منشآت هيئة الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بورسعيد توافق أحدث المعايير والإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة