نموذج لبيان تسجيل موقف كورونا في سيناء 
نموذج لبيان تسجيل موقف كورونا في سيناء 


إشراف طبي مباشر لعلاج حالات العزل المنزلي بـ«كورونا» في سيناء

صالح العلاقمي

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:01 ص

 

تزايدت حالات الإصابة بفيروس كورونا بمحافظة شمال سيناء، الأسبوع الحاري بشكل ملفت للنظر، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم عزلها بالمستشفيات 12 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم عزلها منزلي تحت اشراف طبي مباشر 160 حالة.


وسجلت مديرية الصحة، تماثل 6 حالات للشفاء، وحالة إصابه وحيدة، ووفاة حالة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، على مستوى مراكز المحافظة.


وقال الدكتور طارق شوكه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن إجمالي الحالات الايجابية التي تم حجزها داخل المستشفيات منذ ظهور الجائحة بشمال سيناء في ديسمبر 2019م،  بلغ  "376 حالة، وقد تماثل  للشفاء من الإصابة بالفيروس  2200 حالة وتشمل الحالات التي تم عزلها في المستشفيات وكذلك حالات العزل المنزلي، و141 حالة وفاة.

 

وأضاف شوكه، أن مركز اللقاح بمستشفي العريش العام، يستقبل المواطنين الراغبين في تلقي لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم بمستشفي العريش العام، وبلغ عدد من تلقوا اللقاح 650حالة ومعظمهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. 

 

وأضاف أن هناك عمليات رش وتعقيم للمنشات الحكومية والمساجد وتطهير وحدة الكلي الصناعي بمستشفي العريش العام وتطهير محطات تحلية المياه وحنان المياه الرءيسي لمياه النيل. 

 

كما ألغت محافظة شمال سيناء كافة الأنشطة التي تشهد تجمعات خلال شهر  رمضان  وكذلك تكثيف ندوات التوعية بالمدارس، للوقاية من الاصابة بالفيروس.


وواصلت وحدة مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش، بمراكز محافظة شمال سيناء، فى مكافحة القوارض والحشرات وناقلات الأمراض.

 

اقرأ أيضا| افتتاح مشروعات خدمية في احتفالات سيناء بعيدها القومي

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة