عصير البصل
عصير البصل


بينها عصير البصل.. علاجات مذهلة لتحفيز نمو الشعر وكثافته

شيرين الكردي

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 04:00 ص

نريد جميعًا خصلات شعر كثيفة ولامعة وطويلة، ويعتقد الكثيرون خطأً أن تحقيق هذه النتيجة دون إجراءات باهظة الثمن قد يبدو مستحيلاً.

كثير من الناس لا يدركون أن هناك علاجات منزلية طبيعية لها تأثير فعال في تعزيز نمو الشعر وكثافته، فإن اعتمادًا على هذه العلاجات يمكن أن يحقق نتائج مرضية للجميع.

اقرأ أيضا| ٥ فوائد سحرية للتفاح.. أبرزها تقوية المناعة والحماية من السرطان

وهذه العلاجات الطبيعية الفعالة لتحفيز نمو الشعر وكثافته ، وتشمل ما يلي:

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند، عند وضع بضع ملاعق كبيرة منه على فروة الرأس، يساعد على حماية الشعر من التلف والتساقط، ويمنحه لمعانًا رائعًا، ويقلل أيضًا من فقدان البروتين أو الأحماض الأمينية الضرورية للنمو.

زبادي:

تعمل البروبيوتيك، وهي المكون الرئيسي في الزبادي، على زيادة نمو الشعر وتقليل الضرر، ولا يتعلق الأمر بوضع الزبادي مباشرة على الشعر، بل تناول هذه الوجبة الخفيفة يوميًا لتعزيز صحة الشعر وتعزيز قوامه.

عصير البصل:

يستثني الكثير من الناس هذا الخيار بسبب الرائحة الكريهة للبصل ، ولكنه فعال للغاية عند استخدامه لتعزيز نمو الشعر ، ويمكنه حتى علاج داء الثعلبة بفضل المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في البصل ، وينصح بتطبيق هذا العلاج مرتين في اليوم.

الحلبة:

هذا المكون ضروري للحصول على شعر لامع وطويل بسبب مركباته النشطة بيولوجيًا ، ومع ذلك ، من الضروري معرفة ما إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البقوليات مثل فول الصويا أو الفول السوداني أو البازلاء الخضراء ، فقد يكون لديك حساسية من بذور الحلبة أيضًا. 

تجنب استخدامها وإلا يمكنك استخدامها عن طريق نقع القليل من بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم طحنها إلى عجينة ووضعها كقناع للشعر لمدة 30 دقيقة ثم شطفها بالماء فقط.

شاي أخضر:

تساعد المركبات النشطة بيولوجيًا في الشاي الأخضر على تقليل تساقط الشعر، وهو غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول التي تعزز نمو الشعر أيضًا، يمكنك شرب بضعة أكواب منه يوميًا لجني الفوائد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة