العدادات الكودية العدادات الكودية

«كهرباء مصر الوسطى» تتصدر إحصائية العدادات الكودية بتركيب٣٥٥٢ عداد في أسبوع

محمد محمود الجمعة، 23 أبريل 2021 - 04:04 ص

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تصدر  تقرير احصائي كل أسبوع خاص بنسب تركيب العدادات الكودية للعقارات المخافة والعشوائية والتي يتم التقديم عليها من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء .

إقرأ أيضا| الكهرباء: رفض 1518 طلب للعدادات الكودية لمخالفة الشروط بالصعيد


واوضح المصدر في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم  أن التقرير يوضح أعداد العدادات التي تم الانتهاء من تركيبها كل أسبوع على مستوي شركات توزيع الكهرباء التسع في جميع أنحاء الجمهورية.
وأكد المصدر أنه حسب أخر تقرير احتلت فيه شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء المرتبة الأولى علي مستوى شركات توزيع الكهرباء حيث قامت الشركة رغم التحديات التي تواجهها بسبب انتشار فيروس كورونا بتركيب ٣٥٥٢ عداد كودي خلال سبع ايام فقط. 
واشار المصدر الي ان شركة القناة لتوزيع الكهرباء احتلت المرتبة الثانية بعد ان قامت من الانتهاء من تركيب  ٣٠٠٠ عداد كودي في نفس الأسبوع واحتلت المركز الثالث 
 شركات جنوب الدلتا يليها شركة الإسكندرية والبحيرة ومصر العليا بتركيب من ١٥٠٠ -١٠٠٠عداد كودي. 
وأضاف المصدر أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء  احتلت ترتيب متأخر في التقرير الإحصائي الأخير لافتا الى أن شركة شمال الدلتا تلقت عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء مننذ بدء تلقي الطلبات وحتى الأن ما يقرب من ٤٥ ألف طلب وقامت من الانتهاء من تم تركيب  ما يزيد من ١١ ألف عداد كودي.  
وأكد المصدر على أنه تم  مد المهله الخاصه بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كوديه لتنتهى بنهايه يونيو 2021 مشيرا إلى أن تركيب العدادات يتم حسب أسبقية التقديم عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء وتقوم شركات التوزيع والهندسات التابعة لها باجراء المعاينات للعقارات المطلوب تركيب عدادات لها تمهيدًا لحساب قيمة المقايسات المطلوبة من كل عقار حتى يقوم كل صاحب طلب بسدادها، ومن ثم تقوم شركات التوزيع بتركيب العدادات.
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة